ثقافة وفنون

المكتبة الوطنية تنفذ مبادرة كتابك صديق على دوار الداخلية بمناسبة الأسبوع الوطني للكتاب

الحياة نيوز-بمناسبة الاسبوع الوطني للكتاب الذي تبنته منظمة اليونسكو في عام ١٩٧٠ ليكون في الاسبوع الأول من شهر نيسان من كل عام للتأكيد على الاهتمام بالكتاب في جميع دول العالم من خلال تنظيم نشاطات في كل دولة وفق الامكانات المتوفرة لديها، قامت دائرة المكتبة الوطنية بتنفيذ مبادرة كتابك صديقك في صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 1/4/2019 على دوار الداخلية، حيث قامت بتوزيع الحلوى وأكثر من 1500 كتاب وقصة طفل على المواطنين والسيارات في محيط الدوار.
وسوف تقوم المكتبة الوطنية في هذا العام بتنفيذ نشاطاتها لمدة اسبوع كامل من ١-٧ نيسان في مراكز الشباب والمدارس والجمعيات والبلديات في كافة محافظات المملكة.
وقال عطوفة مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة أن احتفال اليوم يأتي ضمن احتفالات الدائرة بالأسبوع الوطني للكتاب انطلاقاً من دوار الداخلية إلى كافة محافظات المملكة وذلك من أجل العودة الى الكتاب الورقي في ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي والكتاب الالكتروني على الحياة الاجتماعية، كما وتهدف الى إيصال الكتاب المناسب في الوقت المناسب وبأقل تكلفة. وقد شكر العياصرة كافة موظفي الدائرة الذين ساهموا في إنجاح هذه الحملة في ظل الظروف الجوية السائدة.
ومن الجدير بالذكر أن الدائرة اطلقت مبادرة “كتابك صديقك” في عام ٢٠١٢ من أجل تشجيع القراءة وايصال الكتاب اللامنهجي الى المناطق الأقل حظاً والتي لا يتوافر فيها الكتاب. ولا زالت مستمرة حتى الان وتم خلالها توزيع اكثر من مائة الف كتاب وقصة طفل في كافة محافظات المملكة وخصوصا في الاماكن النائية والاقل حظاً.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى