محليات

الزبن مستشفى السلط سيعمل هذا العام

الحياة نيوز- اعلن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان التشغيل التجريبي لمستشفى السلط الجديد وبدء استقباله المراجعين سيتم العام الحالي.
واضاف خلال زيارة متابعة للوقوف على سير العمل في مشروع المستشفى الجديد: ان الحكومة وضعت تشغيل المستشفى الجديد خلال العام الحالي على رأس اولوياتها للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظة البلقاء.
واشار الوزير، بحضور محافظ البلقاء نايف الهدايات، الى ان المستشفى الجديد بتصميمه وسعته والتخصصات الشمولية التي سيضمها ومستوى تجهيزه بالمعدات سيكون صرحا طبيا وطنيا متميزا، وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات لتكون كوادره على اهبة الاستعداد للالتحاق بالعمل حال تشغيله.
وبين الزبن، انه سيتم التعاون والتنسيق الوثيق مع الخدمات الطبية الملكية وجامعة البلقاء التطبيقية لتشغيل المستشفى الجديد بما يؤدي الى الخدمة الطبية الفضلى المنشودة.
وبلغت كلفة المشروع نحو 110 ملايين دينار، تضم المنظومة مبنى بسعة تصل الى 500 سرير فضلا عن كلية الطب وسكن الممرضات والحديقة العلاجية ومواقف السيارات.
وزار الوزير، مستشفى الحسين في السلط، وجال في اقسامه كافة، واستمع الى شرح حول احتياجات ادارته وكوادره والمراجعين والمرضى على اسرة الشفاء وقسم الاسعاف والطوارئ.
واوعز الى امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول بتعزيز المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية اللازمة.
واكد الوزير الصحة خلال لقائه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، حرص الوزارة على بناء نموذج متطور وعلاقة متميزة أكثر تطورا من تجارب الوزارة السابقة في التعاون مع الجامعات.
من جانبه اشار الزعبي، الى حرص الجامعة على نقل العلاقة بين الجانبين الى علاقة تكاملية من خلال كلية الطب في الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفى السلط ومستشفى الأمير حسين في عين الباشا.
وأضاف إن الجامعة تسعى من خلال التواصل مع عدد من الجهات لإنشاء كلية للتمريض في مركز الجامعة بالإضافة إلى تحويل كلية الزرقاء الجامعية إلى كلية للعلوم الطبية المساندة توفر للمستشفيات والقطاع الصحي في الأردن كافة الطلبة المؤهلين لسد نقص الكوادر البشرية المؤهلة محليا وإقليميا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى