محليات

الجغبير وجمعية السيدات الصناعية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

الحياة نيوز-اكد رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير أن غرفة صناعة عمان تحرص على دعم الجمعيات الصناعية، ايمانا منها بأن علاقتها معها، هي علاقة تكاملية لا تنافسية، فلم تتوان عن دعم أي نشاط لهذه الجمعيات يصب في مصلحة منتسبيها.
واشار الجغبير خلال لقائه رئيس واعضاء الجمعية الأردنية لسيدات الاعمال، بحضور نائب رئيس الغرفة المهندس موسى الساكت إلى ان ضعف دور المرأة في الحياة الاقتصادية يعد إحدى المشكلات الأساسية التي يواجهها الاقتصاد الوطني.
وبين ان هذا الضعف يحرم الوطن من طاقات إنتاجية كبيرة للمساهمة في بناء وتطوير الاقتصاد الوطني، ويزيد نسبة الإعالة في المجتمع الأمر الذي يؤكد الاهمية المتزايدة لوجود الجمعية الاردنية الصناعية لسيدات الأعمال وغيرها من الجمعيات التي تساعد في تعزيز مساهمة المرأة في الاقتصاد.
وبينت رئيسة الجمعية نيفين الشوابكة أن الجمعية ستعمل على تعزيز دور المرأة في القطاع الصناعي ومساعدتها في تسويق منتجاتها من خلال المشاركة في المعارض المحلية والدولية بجناح خاص بالاضافة لتقديم استشارات قانونية وفنية ومالية.
واوضحت أن الهدف الرئيس للجمعية هو إيجاد مظلة جامعة للعمل النسوي الذي يستقي أدبياته من المجتمع المدني القادر على التأثير في السياسات الاقتصادية، مبينة ان مجلس الادارة الذي انتخب اخيرا سيبني على ما تحقق من انجازات بهدف الوصول إلى تمكين المرأة اقتصاديا.
وأشارت إلى أن الجمعية تقدم العديد من الخدمات للأعضاء، ابرزها استشارات قانونية وفنية ومالية، وصندوق منتجات لأعضاء الجمعية بهدف بيعه للشركات والمؤسسات والافراد.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى