محليات

الارصاد الجوية :عدم استقرار الطقس الخميس والجمعة …. تفاصيل

الحياة نيوز -يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم، مع بقاء الاجواء باردة وغائمة في أغلب مناطق المملكة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في ساعات الصباح الباكر يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويـة يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات النهار لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الاربعاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتدريجياً مع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات محلية ومتفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في ساعات الليل المتاخرة وفجر الخميس يصحبها الرعد وتساقط البرد خاصة في جنوب ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 14 – 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 13 – 7، والمناطق الجنوبية 11- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 24 والصغرى 17 درجة مئوية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى