محليات

أنطونيو غوتيرس في الاردن لـ3 أيام

الحياة نيوز- يصل أمين عام الامم المتحدة، انطونيو غوتيرس الى الاردن يوم الجمعة المقبل في زيارة تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، اضافة الى المفوض العام لوكالة غوث وتشغييل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وقال الناطق الاعلامي، ستيفان دوجاريك ان غوتيريس سيقوم بزيارة بعض المشاريع والمدارس التابعة للأونروا في الاردن والتحدث مع الاطفال الذين يتلقون التعليم من قبل الوكالة الاممية.

وأضاف ان زيارة غوتيرس تهدف الى ان التأكيد على أن الوكالة حاسمة بالنسبة للاجئين ولتسليط الاضواء على الاعمال المهمة التي تقوم بها في جميع انحاء المنطقة، وكيف ان الاونروا نفسها «عامل مهم للاستقرار».

وتابع، ان الزيارة تهدف ايضا الى تسليط الضوء على الاحتياجات المالية الضرورية لاستمرار عمل الوكالة الأممية.
الى ذلك، قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط، نيكولاي ملادينوف إن الأمم المتحدة وشركاءها حشدوا نحو 45 مليون دولار ستسمح بتوفير حوالي 20 ألف وظيفة مؤقتة خلال العام الحالي.

وأضاف أن المشاورات مستمرة مع الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية والقطاع الخاص لدعم خلق فرص العمل الدائمة وتوسيع القطاعات الصناعية في غزة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والحركة بشكل عام.

وأضاف ملادينوف، الذي زار غزة الثلاثاء، أن جوهر الأزمة في غزة سياسي، مشددا على أهمية تحقيق تقدم على مسار رفع الإغلاقات والنهوض بعملية المصالحة الفلسطينية.(الدستور)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى