محليات

مكافحة التهريب تضبط 3577 لتراً من المشروبات الكحولية منذ بداية العام

الحياة نيوز – ضبطت مكافحة التهريب بالجمارك منذ بداية العام 3577 لتراً من المشروبات الكحولية بواقع نحو 9538 زجاجة وتم فرض غرامات مالية على تلك الكميات المضبوطة 47 ألف دينار، بالإضافة الى ضبط عدداً من قطع الاسلحة النارية.

وقال مدير مكافحة التهريب العقيد أحمد العكاليك في تصريح له أن مكافحة التهريب تعاملت مع 43 قضية فيما يتعلق بالمشروبات الكحولية ضبط فيها الكميات السابق ذكرها، مؤكداً أن معظم تلك القضايا كان موقع ضبطها على الطريق الصحراوي باتجاه عمان.

وأوضح، أن اكثر من ثلثي تلك القضايا تم التعامل معها بناءً على معلومات استخبارية،بالإضافة إلى الحس الأمني الذي يتمتع به طواقم دوريات مكافحة التهريب والخبرة والمهارة بالاشتباه بالمركبات التي تحمل مواد مهربة، مشيراً أن دوريات المكافحة منتشرة على طول الطريق الصحراوي بإتجاه عمان.

وذكر عقيد الجمارك العكاليك أن وسيلة النقل التي تحمل المشروبات الكحولية المهربة يتم ضبطها لحين استيفاء الغرامات المالية المترتبة على البضاعة، وفي حال عدم الدفع من قبل المتهم بالتهريب يُعَرِّض وسيلة النقل الى المصادرة والبيع على ذمة القضية، بالاضافة الى الغرامات المالية التي تترتب على وسيلة النقل غير الغرامات المستحقة على البضاعة.

وبيّن، أنه تم ضبط عدداً من قطع الاسلحة غير المرخصة مع المتهمين بالتهريب في تلك القضايا، مؤكداً أنه تمت مصادرة الاسلحة واستيفاء غرامة مالية بواقع مثلي القيمة المالية للسلاح في حال المصادرة، مشيراً أن رسوم الغرامات المالية المترتبة على المشروبات الكحولية تصل لغاية 200% على اللتر الواحد بالاضافة الى 16% ضربية مبيعات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى