اخبار منوعة

إطلاق الدورة التدريبية الثالثة عشر لمؤسسة خطوات في فلسطين والأردن ولبنان

بمشاركة أكثر من ٦٩٠٠ طفل وطفلة

الحياة نيوز- أطلقت مؤسسة خطوات في كل من فلسطين والأردن ولبنان دورتها التدريبية لعام ٢٠١٩ مطلع شهر اذار والتي تقوم من خلالها توفير برامج رياضية صحية للأطفال ذكور واناث من عمر ٧-١٦عامًا في مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً.

تستهدف المؤسسة هذا العام ٤٢٢٥ طفل وطفلة في فلسطين و١٤٥٠ طفل وطفلة في الأردن و١٣٥٠ طفل وطفلة في لبنان وتقوم بإدراجهم في البرنامج الرياضي في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة بدون مقابل، وهي عبارة عن تدريبات رياضية أسبوعية تستمر لنهاية شهر تشرين الثاني، والتي تتيح فرصة للأطفال للتواجد في مكان آمن لقضاء أوقات فراغهم بعيداً عن الشوارع، وتجنّبهم التعرض للعنف والتشدد. بالإضافة الى ذلك، تقدم المؤسسة دورات توعوية ونشاطات توعوية للأطفال وذلك لتشجيعهم على تطوير سلوكهم نحو الأفضل، وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية.
تستهدف المؤسسة أيضا افراد المجتمعات المحلية من الشباب ذكور واناث وتعمل على بناء قدراتهم من خلال تدريبهم وتوظيفهم كمدربين لتقديم برامج المؤسسة. في عام ٢٠١٩، ستقوم المؤسسة ببناء قدرات أكثر من ٥٩٠ مدرب ومدربة ومساعديهم وبناء مهاراتهم من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وورش عمل توعوية وفنيه وتربوية بشكل دوري من أجل تطوير ادائهم في البرنامج وإعدادهم لمستقبل مهني مستديم.
بالإضافة الى ذلك، تسعى المؤسسة الى بناء شراكات مع اندية ومراكز رياضية محلية في المناطق المهمشة تهدف الى بناء قدراتهم ليكونوا جزء من التنمية المستدامة في مجتمعاتهم. تستهدف المؤسسة هذا العام ٧٠ نادي في فلسطين و٢٣ نادي في الأردن و٢١ نادي في لبنان والذين يساهموا في تنفيذ البرنامج عن طريق التواصل مع الفئات المستهدفة من أطفال ومدربين.
وتجدر الاشارة الى انه نجحت مؤسسة خطوات الوصول الى أكثر من ٣٠،٠٠٠ طفل و٢،٠٠٠ مدرب وأكثر من ١٠٠ نادي ومركز رياضي من المهمشين اجتماعياً واقتصادياً منذ تأسيسها في عام ٢٠٠٦ مع تحقيق نسبة متساوية بين الأطفال الذكور والاناث وصلت الى ٥٠٪ لكليهما في كل دورة تدريبية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى