محليات

“المياه والري “تدرب 51 مهندس بمشروع محطة التنقية في الطفيلة

الحياة نيوز- وافقت وزارة المياه والري على شمول 51 مهندسا ومهندسة من أبناء الطفيلة بالتدريب في مشروع محطة التنقية، الجاري تنفيذه وسط الطفيلة، بكلفة تصل إلى 32 مليون دينار.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين في الطفيلة المهندس محمود الجرابعة أن شمول المهندسين الذين تم الإعلان عن أسمائهم للتدريب في الاعمال الإنشائية والكهربائية والميكانيكية في المحطة جاء بناء على جهود لمجلس النقابة توجت باتفاق ابرم مع وزارة المياه والري بحضور أمين عام الوزارة المهندس اياد الدحيات ومجلس فرع النقابة في الطفيلة، بغية توفير فرص عمل وتدريب للمهندسين الباحثين عن العمل من أبناء الطفيلة.
وأضاف انه تم كذلك تفعيل المادة 131/2016 لجميع مشروعات الوزارة التي ستطرح في الفترة المقبلة، كمشروع سد الوادات ومشروعات الصرف الصحي والتي تنص على إلزام المقاولين المُنفذين لتلك المشروعات بإشراك المهندسين من أبناء المحافظة فيها سواء بالتدريب أو العمل.
وبين انه تم اختيار المهندسين ضمن أسس ومعايير تم تحديدها لضمان العدالة من خلال مجلس النقابة وبموافقة الهيئة العامة للمهندسين في الطفيلة بغية إكساب المهندسين الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل داخل المملكة أو خارجها.
واوضح الجرابعة أنه سيتم المباشرة بمراحل التدريب للمهندسين خلال الأسابيع المقبلة ضمن برنامج تدريبي سيتم إعداده من قبل النقابة، إضافة إلى رفع أسماء مهندسين آخرين للتدريب في مشروعات وزارة المياه والري المنوي تنفيذها قريباً في المحافظة، والتي ستتم بالتنسيق مع نقابة المهندسين.
واكد الدور البارز للإدارة المحلية في الطفيلة ممثلة بمحافظ الطفيلة حسام الطراونة الى جانب وقوف نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي الى جانب المطالبة بحقوق المهندسين والبحث عن السبل الناجعة لتدريبيهم وتشغيلهم في المشروعات المتنوعة .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock