محليات

الرزاز بشأن إغلاق مصانع: بعضها مرتبط بتهرب أو تلاعب أوغش

الحياة نيوز –

: علّق رئيس الوزراء عمر الرزاز، على إغلاق بعض المصانع في الآونة الأخيرة.

وقال الرزاز خلال لقائه بلجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ” ان بعض الاغلاقات لها علاقة بتجاوزات تتعلق بتهرب ضريبي أو جمركي او تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء، ويتم تعليق ذلك على شماعة الإجراءات”.

وشدد الرزاز على ضرورة إعادة النظر بالإجراءات والتشريعات بما يسهل اجراءات الاستثمار، واشار الى لقاءات حكومية أسبوعية مع الفعاليات الصناعية والتجارية لغايات معالجة اي قضية تخص القطاعات المختلفة، لافتا إلى توجه مجلس الوزراء لإقرار نظام الابنية اليوم بما يزيل العراقيل امام قطاع الاسكان.

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء، إن إقرار قانون الضريبة، كان ضرورة لطمأنة المستثمرين، وخطوة باتجاه خفض العجز والمديونية.

وعرض الرزاز، خطوات الحكومة في توفير بيئة استثمارية مناسبة تسهم في زيادة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، منها اللقاءات الإقليمية الاخيرة مع تركيا والعراق ودول الخليج، فضلا عن مؤتمر لندن نهاية الشهر الجاري.

وأكد الرزاز نجاح الاردن في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي باعتباره احد المقومات الأساسية للاستثمار، ووضع المملكة على الخارطة الاستثمارية رغم الظروف والأوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وقال: إن الافق يحمل فرصا ينبغي علينا اقتناصها، وتحويلها إلى واقع خاصة ما يتعلق بمشاريع “إعادة الإعمار”، وتصدير الخدمات لدول الخليج العربي، وتصدير السلع إلى غرب أفريقيا، بالإضافة إلى مجالات جديدة للتصدير إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا حرص الحكومة على التشاركية مع مجلس النواب والقطاع الخاص ومع الشباب المبدع لتجاوز الصعوبات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock