عربي ودولي

متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

الحياة نيوز-اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة. وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا )في رام الله ان الاقتحامات تمت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح ، وأدى بعض المقتحمين طقوسًا تلمودية في باب الرحمة.
وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وأمنت الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم في باحات الأقصى حتى خروجهم من باب السلسلة. وبحسب الشيخ الخطيب فإن 67 مستوطنًا من بينهم 30 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة باحاته.
وأوضح الشيخ الخطيب أن مرشدين من اليهود قدموا للمستوطنين المقتحمين شروحات عن “الهيكل” المزعوم، في حين أدى بعضهم طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرق الأقصى.
وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على الفلسطينيين أثناء دخولهم للأقصى، وتحتجز بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب لحين خروجهم منها، فيما تمنع عشرات الرجال والنساء من دخوله منذ فترات طويلة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى