اقتصاد وأعمال

الهيئة العامة لـ” تنشيط السياحة ” تعقد اجتماعها السنوي

الحياة نيوز-عقدت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة الاردنية اجتماعها السنوي العادي لمناقشة خطة عمل وموازنة العام 2019 جاء ذلك خلال ترؤس نائب رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة سهل دودين ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربياتوعدد من الاعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية , حيث تم المصادقة من قبل الهيئة العامة على الخطة التسويقية و موازنة العام ٢٠١٩ .

وتضمنت خطة العام 2019 التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي وتكثيف الحملات الترويجية المتعلقة بالسياحة الدينية والعلاجية وانتاج منتج لتصميم البرامج السياحية بالتنسيق مع القطاع السياحي المحلي والاجنبي .

وقدم مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أجندة جدول الأعمال للإجتماع والتي تتضمن استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2019 حيث ان التقرير يبرز كافة التطورات والانجازات بشفافية تامة .

واستعرض عربيات خطة العمل و كافة التطورات والانجازات بشفافية    والنابعة من سياسة الهيئة المتبعة والتي تقضي بالعمل ضمن معايير واسس واضحة ومحددة منبثقة من الاستراتيجية الوطنية للسياحة اضافة الى الخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الاسواق اضافة الى قرارات وتوجيهات مجلس الادارة.

ووصف عربيات ان انتعاش الحركة  السياحية للمملكة جاء نتيجةانعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف مثل Ryanair وايزي جت لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة .

وأكد عربيات أنه لولا الدعم الحكومي لهيئة تنشيط السياحة لكان القطاع السياحي اليوم بوضع سلبي جدا، لكن الحكومة قللت من الأضرار التي لحقت بالقطاع من خلال الدعم الايجابي، مؤكدا أن الحكومة متفهمة للوضع السياحي في المنطقة ومدركة لأهمية التسويق السياحي في ظل ما تعانيه هذه الصناعة نتيجة الظروف السياسية المحيطة.

وتوقع عربيات ان تشهد موازنة الهيئة في العام 2019 ارتفاعا في المخصصات مما سيزيد من خطط الهيئة في تسويق وترويج المملكة من اجل زيادة عدد السياح للاردن .

واشار عربيات الى انه تم اعتماد تقرير مسح القادمين والمغادرين كمصدر اولي للمعلومات التي تم بناء خطة العمل عليها كما تم خلال الاجتماع استعراض النتائج التي تحققت خلال العام 2018 مقارنة بالاهداف المحددة .

وقال عربيات انه تم الاخذ بالاستراتيجية الوطنية للسياحة عند بناء خطة العمل  مبينا ان الهيئة تقوم بادارة العمليات التسويقية الخارجية وترويج الأردن سياحياً، وإبراز هوية الأردن كوجهة سياحية ومقصد رئيسي للسائح في الأسواق العالمية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock