محليات

مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية وبنك الاسكان ومصانع الدهانات الوطنية ينظموا مهرجان ” بسمة أمل ” لذوي الإعاقات الخاصة

الحياة نيوز –  نظمت مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية التابعة لأمانه عمان ومبادرة يلا نتعاون على الخير و بنك الاسكان وشركة مصانع الدهانات الوطنية مهرجان ” بسمة أمل ” لذوي الاعاقات الخاصة وذلك للسنة الرابعة على التوالي بمشاركة واسعة من القطاع الخاص.

ويأتي الاحتفال ضمن الإطار التشاركي في القطاعات التربوية والاجتماعية التي تقوم عليه أمانة عمان و أسرة مبادرة (يلا نتعاون على الخير) بالتعاون مع المؤسسات الوطنية منها إدارة الدوريات الخارجية بهدف تعزيز الوعي الكامل لدى المجتمع تجاه هذه الفئة من خلال عمل المحاضرات التثقيفية والأنشطة المختلفة في مراكز الإعاقة لتنمية القدرات الإبداعية لديهم.

و قال مدير مدينة الملك عبد الله الثاني المهندس احمد مهيرات أن الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه من إقامة هذه المحافل هو ضرورة التأكيد على حصول المعاق على كامل حقوقه ودمجه في المجتمع المحلي ، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الجهات والمؤسسات الوطنية التي شاركت بالاحتفال. وبين رئيس مبادرة ( يلا نتعاون على الخير) هيثم الأعرج أن أسرة المبادرة ستقيم الاحتفال سنويا ليس فقط في محافظة عمان وإنما سيمتد نشاطها لإقامة الاحتفال في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف محافظات المملكة بحيث يغطي أكبر شريحة ممكنة من هذه الفئة. وقدمت العديد من الشركات الخاصة دعمها لهذة الفئة والذين اجمعو على ضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع المحلي والاستفادة من القدرات الموجودة لديهم وأن الإعاقة هي دافع قوي للعزيمة والإرادة لتحقيق الأهداف وليس العكس ومن بينهم وشركة دهانات ناشونال ، بالاضافة الى مدرسة الوطنية الارثوذكسية ، بنك الاسكان ، مدارس دار الأرقم ، مجلة جنة ، أندومي ، دواكم ، ومدارس الرواد ، وشركة عصير اورجنال وشركة النظام الجيد وسلسلة من المطاعم للوجبات السريعة. وتخلل الاحتفال الذي أقيم في حديقة الأمير هاشم في منطقة الهاشمي الشمالي وبأشراف 150 متطوع من أسرة مبادرة يلا نتعاون على الخير وبحضور 100 طفل من ذوي الاعاقات الخاصة ضمن التنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية و عرض لبعض القصص الواقعية الناجحة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة و فقرات موسيقية منها فرقة امانه عمان الكبرى للفنون الشعبية وعروض مسرحية والألعاب الترفيهية المختلفة والرسم على الوجوه وتشكيل المعجون وتركيب المكعبات وتقديم الهدايا. وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية لمندوب مدير شرطة شمال عمان العقيد سليمان الحديدي وعلى إدارة الدوريات الخارجية – الامن العام و المشاركين المتطوعين من أبناء المجتمع المحلي والشركات الداعمة.


تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock