صحة وجمال

البندق لصحة أفضل .. وهذه فوائده

الحياة نيوز –

يُعتبر البندق من أشهى أنواع المكسرات، ويرتبط مذاقه بالأطباق المالحة والحلوة معًا.

ولعل أول ما يُستدعى من الذاكرة عند الحديث عنه قوالب الحلوى والشوكولاتة البنية التي تغلّفها، وأكياس ‘القلُوبات’ التي يزدحم فيها الفستق الحلبي مع الكاجو واللوز وحبات البندق المقرمشة، بالإضافة إلى لائحة من الوصفات التي يُعد البندق أحد مكوناتها كالسلطات الخضراء والمعكرونة بالحبق وبعض أطباق اللحوم والرز.

وسط الطعم الشهي الذي يملأ الفم ويأسر القلب فيشعر المرء إزاءه بالرضا، إن غابت فوائد البندق عن البال وسط الإنغماس الكلي في سحر المذاق، فإن فوائد هذه الثمار الغنية بالبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات تجد طريقها إلى أعضاء الجسم لتقويها وتحميها من الأمراض في كل الأحوال.

تجنب العيوب

من أبرز هذه الفوائد ما جاء في مجموعة تغريدات لحساب موقع dailymedicalinfo والذي يحمل اسم ‘كل يوم معلومة طبية’ في ‘تويتر’. إذ أوضح أن ‘البندق يعمل على علاج الأنيميا، وتجنب حدوث عيوب المخ والجهاز العصبي عند الأجنة لأنه يحتوي على حمض الفوليك، ويحارب الشيخوخة المبكرة، ويساعد في تكوين خلايا دم جديدة، ويعالج الإمساك بسبب التأثير الملين للألياف الموجودة به’، كاشفًا عن أن البندق ‘غني بفيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يمنع إعتام عدسة العين، كما يحافظ على صحة الجلد’.

 

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock