محليات

بعد كشف ملف الفساد فيها .. تغريم واسترداد نحو (415) الف دينار على شركة خدمات مستشفى البشير

الحياة نيوز – اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان مستشفيات البشير تحظى باهتمام الحكومة وسعيها لإحداث نقلات نوعية في مستوى خدماتها وتنفيذ مشاريع للتطوير والتحديث تصل الى نحو 25مليون دينار بما في ذلك التأثيث والتجهيز .
وقال الدكتور الزبن في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء ان النهوض بمستوى الخدمات الفندقية المقدمة في مستشفيات البشير على راس سلم أولويات الوزاره اذ تم بعد زيارة رئيس الوزراء دولة الدكتور عمر الرزاز الى مستشفيات البشير اتخاذ جملة من الاجراءات على هذا الصعيد .
واضاف ان دولة الدكتور عمر الرزاز احال ملف الخدمات الفندقية في مستشفيات البشير الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التي احالت اخيرا هذا الملف الى الادعاء العام .
واشار الى ان الوزارة شرعت بتدقيق جميع المطالبات المالية السابقة المصروفة لشركة الخدمات الفندقية في مستشفيات البشير وانها لن تتهاون ازاء اي مخالفة وقد تم تغريم واسترداد مبالغ مالية تصل الى نحو 415 الف دينار على مخالفات ارتكبتها الشركة .
وبين انه تم بعد زيارة دولة الرئيس تشكيل لجنة لاعادة تقييم السير الذاتية للعاملين فيها ومقابلة المستخدمين لغاية الاختيار للعمل وفقا لبنود العطاء .
واكد انه تم تعديل بنود وشروط عطاء الخدمات الفندقية في ادارة مستشفيات البشير اذ سيتم تجزئة العطاء وفقا للهيكل التنظيمي الجديد بحيث يطرح عطاء لكل مستشفى من مستشفيات البشير على حده لتسهيل وضبط عملية المتابعة والاشراف ولن يحال على اي شركة اكثر من عطاء واحد .
واوضح الدكتور الزبن انه تم تشكيل ثلاث لجان في اقاليم الشمال والوسط والجنوب لتدقيق جميع العطاءات المحالة على شركات الخدمات المتعاقدة مع الوزارة وهناك جولات فجائية على مدار الساعة للوقوف على مستوى الاداء والالتزام بشروط العطاءات .
واشار الى انه تم تنفيذ اعمال صيانة شاملة في اقسام السرطان والاشعة والعظام والطب الشرعي بكلفة تناهز 70 الف دينار .
وقال الدكتور الزبن ان الوزارة تنفذ ضمن خطة اعدت مسبقا للنهوض بمستوى الخدمات الطبية في مستشفيات البشير جملة من المشاريع ابرزها انشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ بكلفة تصل الى نحو 23 مليون دولار ، فضلا عن انه سيزود بأكثر الاجهزة حداثة وتطورا .
واضاف انه سيتم اعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية ليضم قسما متطورا لمعالجة الحروق واخر للجراحة التجميلية بكلفة مليون ونصف المليون دينار .
وبين انه قيد الدراسات الهندسية تنفيذ مشروع اعادة تاهيل وتجهيز مبنى التاهيل القديم لنقل اقسام طب الاسنان والجلدية اليه بكلفة تصل الى نحو مليون ونصف المليون دينار .
واكد الدكتور الزبن انه يتم تزويد مستشفيات البشير باكثر الاجهزة حداثة وتطورا اذ سيتم تزويده باجهزة مسارعات خطية وتحديث وتطوير اجهزة قسم الاشعة التشخيصية والعلاجية في المستشفى بقيمة 6 ملايين دولار .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى