محليات

الرزاز: الحكومة نفذت إصلاحات لضبط الأوضاع المالية لترشيد الإنفاق العام

الحياة نيوز- : قال رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الاثنين إن الحكومة “نفذت إصلاحات عديدة لضبط أوضاع المالية العامة لترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات المحلية وتخفيض الهدر المالي وتوجيه الدعم لمستحقيه وإعادة النظر بالأطر التشريعية ذات الصلة بسوق العمل وبيئة الأعمال، بما يسهم بتكريس مبدأ الاعتماد على الذات”.

“الأردن نفذ خلال السنوات الماضية جملة إصلاحات شاملة ونوعية شملت مختلف النواحي لا سيما الاقتصادية منها، أسهمت في تعزيز الثقة باقتصادنا وزيادة اندماجه بالاقتصاد العالمي” يضيف الرزاز.

تصريحات الرزاز جاءت خلال افتتاحه أعمال الدورة 42 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، المنعقدة في عمان.

وأضاف الرزاز “البنوك المركزية في الدول العربية مؤهلة لتلعب دوراً مهماً في الحد من المخاطر الاقتصادية الداخلية والخارجية وإيجاد آليات وسياسات فعالة تعمل على امتصاص تلك الأزمات والتحديات التي تؤثر على بلداننا العربية”.

وأوضح الرزاز أن الواقع يتطلب من القطاع الحكومي والخاص “جهوداً استثنائية وتحقيق النمو الشامل المستدام لأجل احتواء انعكاسات التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على بلداننا العربية”.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع هذا العام، عدداً من المواضيع، تضمنت تقريراً عن أعمال اللجنة العربية للرقابة المصرفية، وتقريرين عن أعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي وفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية، إضافة إلى تقرير عن أعمال اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، وتقرير آخر عن أعمال اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، بحسب بيان لصندوق النقد العربي صدر في 5 يوليو 2018.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى