مناسبات

المعايطة :- مساهمة المرأة في قطاع التعليم يساهم في عودة جودة التعليم العالي الى مكانتها الطبيعية

في محاضرة ألقتها بالأردنية للعلوم والثقافة

الحياة نيوز- ألقت النائب الأسبق ورئيسة الإتحاد النسائي الأردني العام لدورتين سابقتين نهى المعايطة محاضرة في الجمعية الأردتية للعلوم والثقافة بعنوان”تمكين المرأة الأردنية”حيث قدمت وأدارتالمحاضرة السيدة منال شموط عضوالجمعيةبحديث عن مسيرةالمعايطة في العمل العام والمواقع التي شغلتها وأهمية تمكين المراة الأردنية من أجل وصولها الى أهم المواقع القيادية في الدولة وأن الأردن في السنوات الأخيرة اتخذ خطوات ايجابية للغاية لتشجيع النساء بتولي مناصب قيادية وإدارية إضافة الى العمل من وخارج المنزل .
وبدأت المعايطة محاضرتها بقولها أن مساهمة المرأة في قطاع التعليم يساهم في عودة جودة التعليم العالي الى مكانتها الطبيعية لأنه يكاد أن يفقد أهميته ووجوده في حياتنا اليومية نظر لإهمال هذا القطاع الهام من الجهات الرسمية .
وأضافت المعايطة أن إيمان المرأة بمواطنتها وحقها في التغيير والمشاركة يسهل عليها دخول معترك الحياة السياسية والإقتصادية وغيرها من المجالات بكل سهولة وذلك يتم بالإيمان أولا وتكافؤ الفرص ثانيا .
وأشارت المعايطة الى أن العالم العربي فقدهويته مؤخرا مما ساهم في تأخرالمشاركة السياسية للمرأة بشكل عام مما يتطلب الحفاظ على مكتسبات النساء والبناء عليها .
وأنهت السيدة منال شموط المحاضرة بقولها ….المرأة الأردنية حظيت بدعم ملكي من جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمين وجهود خاصة من سمو الأميرة بسمة المعظمة لتمكين المرأة الأردنية على كافة الأصعدة .
وقالت شموط أنه لا شك أن المرأة الأردنية حازت على حقوق ومكتسبات عديدة تحسد عليها من نساء في الدول المجاورة وحتى بعض دول العالم إلا أن طموح المرأة الأردنية وتطلعاتها لمزيد من المكاسب والحقوق يجعلها دائما تسعى الى الأفضل ولن تصله إلا بتكاتف جميع الجهود الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقوانين الفاعلة حتى تصل الى ما نصبو إليه .
وفي نهاية المحاضرة دار حواربين الحضور والسيدة المعايطة حول قضايا المرأة بحضور رئيس الجمعية معالي المهندس سميرالحباشنة وزير الداخلية الأسبق وجمع كبيرمن أعضاء الجمعية وأصدقاءهم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock