محليات

طلبة أجانب ينفذون نشاط تدريس اللغة العربية في مدارس دير اللاتين/تلاع العلي.

طلبة أجانب يخضون تجربة تدريس اللغة العربية في مدارس البطريركية اللاتينية.

الحياة نيوز-في تجربة نوعية، قامت مجموعة من الطلبة الأجانب ممن يحملون الجنسية الأمريكية بتدريس اللغة العربية في ستة من صفوف المرحلة الأساسية في مدارس البطريركية اللاتينية ( الجاردنز) .
وجاءت هذه التجربة التي قام بها طلاب مؤسسة التعلم العالمية الامريكية (SIT ) لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بإعطاء حصص في قواعد اللغة العربية لطلبة الصفوف الثالث والرابع والسابع والثامن والتاسع الأساسي في ست حصص صفية بحضور معلمي اللغة العربية.
وقال مدير البرنامج والممثل الرسمي للمؤسسة الدكتور رائد التبيني إن تنفيذ هذا النشاط جاء كفرصة للتفاعل ما بين طلبتنا وطلبة المدرسة في إطار أكاديمي ثقافي مبني على أساس حوار هادف لخلق مواطنة عالمية؛ كما أكد على أهمية إقامة هذه النشاطات التي تعد فرصة للتدريس والقيام بتقييم ذاتي لمدى الاستفادة من تعلمهم للعربية، معرباً عن شكره لتعاون إدارة مدارس البطريركية اللاتينية ممثلة بمديرتها السيدة ماجدة قعوار والكادر التدريسي وطلبتها الأعزاء في تنفيذ النشاط.

كما اشارت مسؤولة اللغة العربية الأستاذة رهام النعيمات إلى أن هذه المحاولة جاءت لتحفيز الدافعية لدى المتعلمين وإنتاج الحوار بلغة سليمة من خلال دفع المتعلمين إلى الحديث والتحدث والتفاعل والتشارك وقياس مدى قدرتهم على عرض المادة التعلمية التي تعلموها خلال فترة التعلم.

من جانبهم شكر الطلبة الأجانب إدارة المؤسسة وأسرة مدارس البطريركية اللاتينية على إتاحة هذه الفرصة معبرين عن سعادتهم الغامرة بنوعية التجربة والتي عكست مدى الاستفادة الحقيقية وقداراتهم التعليمية من خلال قيامهم بتدريس العربية من قِبل طلبة أجانب.
يشار إلى أن مؤسسة التعلم العالمية SIT هي مؤسسة تعليمية عالمية مقرها ولاية فيرمونت في الولايات المتحدة الامريكية ولديها أنشطة وبرامج تعليمية متعددة في الاردن.

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى