صحة وجمال

أكثر من 20 طعام يقلل الرغبة الجنسية ويسبب الضعف الجنسي ونحن تناولهم يوميا تجنبهم فورا

الحياة نيوز- هناك مئات الآلاف من قوائم المنشطات على شبكة الإنترنت. يبدو أن الجميع يبحث عن ذلك ولكن مالم يفكروا به قط هي الأطعمة التى يجب أن يتجنبوها من اجل سعادة حقيقة.
بدأت أتساءل عن الأطعمة التي من شأنها أن تفعل العكس. وبعد القيام ببعض البحث المتعمق فى مواقع منظمات الصحة العالمية تفاجئت أنه هناك مصطلح لهذه الأطعمة وهو ما يطلق عليه “أنافروديسياكس” أو بالإنجليزية “Anaphrodisiacs”.

لم أجد مواقع تتكلم عن هذة الأطعمة لذا قررت أن أجمع لكم قائمة بها ولكن شئيئين أريد أن أقولها لكم فى البداية وقبل أن نتعرف على قائمة الأطعمة هذة.

الشئ الأول إن هذه القائمة هى نتاج اختبارات تمت فى أكبر مختبرات فى العالم وتحت رقابة صحية .
الشئ الثاني : بعض الناس قد يستخدمون هذة القائمة لكبح رغبتهم خوفا من الوقوع في معصية لذا أنصحهم بالصيام كما أوصانا الحبيب المصطفى ان لم يستيطعوا الزواج فهو حصن للفرج .

والأن إليكم القائمة التى تضعف القدرة على ممارسة الجنس لدى الرجال والنساء .

رقائق الذرة. ” الكورن فليكس ” جون هارفي كيلوغ، الرجل الذي صنع الحبوب، الذي أعرب عن اعتقاده بأن الجنس والاستمناء كانت أسباب المشاكل الصحية (الجسدية والعقلية والروحية) … لذلك اعتقد ان الناس بحاجة لسحق رغباتهم ، فاخترع رقائق الذرة التى تسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

الأيس كريم : ينصح الاطباء بالبعد عنه لانه يقلل من الرغبه الجنسية لدى الرجال والنساء.

النعناع : يمكن أن يكون سيئا للرغبة الجنسية الخاصة بك اذا تم تناوله بكميات كبيرة من النعناع، الأطعمة بنكهات النعناع وزيوت النعناع قد تكون خطيرة جدا وسببا كبيرا لقلة الدافة الجنسي.

الكريز : معروف لدى الرهبان أنهم يتناولوا الكريز باستمرار لكبح غرائزهم ، وذلك لاحتوائه على مواد تقلل هرمون الذكورة.

مشروبات الطاقة : رغم انها تعمل على ويادة العمليات الحيوية فى الجسم ويمكن ان تبقيك مستيقظا لفترة طويله ولكنه مضره للغاية اذا ماتعلق الأمر بالجنس.

الهوت دوغ : أحد أخطر الاطعمه على الصحة الجنسية للفرد بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون التى تقلل الاثارة لدى الرجال والنساء.

بسكويت الشاي: حقا لا اعلم لماذا معظم اطعمة الصغار متعلقة باضرار للكبار ولكن تم الاعتراف بأن البسكويت الذي كان يعرف أول مره تم صنعه ب ” Graham crackers ” يعود الإسم إلى القس سيلفستر غراهام .

الكسبرة : استخدمه الرهبان اليونانيين لإفقادهم الرغبة الجنسية .

البامية : أول ما يطلق عليها الغرب غذاء الروح حيث يعتقدون انها جيدة للروح، ولكنها سيئة للخصوبة

الأطعمة الدسمة : العديد من الأطعمة المقلية والسريعة تحتوي على مستويات عالية من “الدهون السيئة”، مثل الدهون المشبعة والمتحولة، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على قلبك وتعيق تدفق الدم بسبب تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين.

ما هو أكثر من ذلك، البطاطا المقلية، وقد ارتبطت (جنبا إلى جنب مع غيرها من الأطعمة) مع زيادة خطر داء السكري من النوع 2، والذي يعرف أن يسبب مشاكل الصحة الجنسية في كل من الرجل والمرأة.

الكحول : الكحول يمكن أن تكون واحدة من أسوأ الأمور للحياة الجنسية . الكثير من الكحول يخفف الرغبة الجنسية، ويقلل الإثارة والحساسية.

الفول الصويا : تقول الابحاث العلمية ان فول الصويايقوم بتقليل نسبة الحيوانات المئوية ولكن بعض الدراسات الاخرى تقول انه لا يؤثر بشكل كبير على الرجال الاصحاء ولكن قطعا يؤثر على الرجال الذين يعانون من مشاكل فى نقص عدد الحيوانات المنوية، بل إن بعض هذة الأبحاث تقول ان فى الاختبار الذي أجري على بعض الحيوانات أظهر تشوه ملحوظ فى الأعضاء التناسلية ولكن لم يتم عمل الاختبارات هذة على الانسان.

نترات البوتاسيوم : هذه المادة تتكون من البوتاسيوم والنيتروجين والأكسجين وتعتبر مادة مساعدة على الاشتعال ولكن لو فى مقالاتنا هذه فهذة المادة تسبب ارتخاءا كبيرا للعضلات ،الجيش الأمريكي كان يستخدم هذه الماده على الجنود لكبح غرائزهم ومنع تشتيت تركيزهم في شئ اخر غير القتال.

العديد من الأدلة العملية تفيد بأن الملح الصخري لديه تأثير على الدافع الجنسي للأشخاص.

العرق سوس : المشروب المفضل لدي الكثيرون لا تتفاجأ فان هذا المشروب له قدرة كبيرة على كبح الجماح فانه سريع التغيير للهرمونات فى جسم الانسان، ولكن لا تخشى فان القليل منه لابأس به ولكن لاتكثر حتى لاتندم بعد ذلك.

عرق السوس يوصى به في بعض الأحيان للنساء مع الاختلالات الهرمونية. وتشير الدراسات والأبحاث الحديثة أن تناول جذر عرق السوس يمكن ان تخفض بشكل كبير من مستويات التستوستيرون لدى الرجال.

البردقوش : استخدم من قبل القدماء المصريين فى الاستخدامات ” مسكن، ومكافحة متقطعة، مفقد الشهوة الجنسية، مطهر، مضاد للفيروسات، جراثيم، طارد للريح، رأسي، وديا، معرق، الجهاز الهضمي، مدر للبول، مطمث، مقشع، فطريات، ضغط الدم، وملين، نيرفيني، مهدئ، معدى، عائي ودامل الجروح “.

الكافور لديه سمعة قديمة باعتباره مفقد للشهوة الجنسية، وكان معروفا استخدامه في هذا الصدد من العرب .

وهذه بعض الأطعمه الأخري ولكن غير مستخدمه فى مجتمعنا العربي.

حشيشة الملاك الصينية، شزندرة، مردقوش ، البقلة الحمقاء، سذاب ، النبات الذي يصنع منه الصمغ، الصفصاف الأسود، جوسيبيوم، قلنسوة، الخس البري.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى