عربي ودولي

فتح: فك الارتباط مع الاحتلال مشروط بإتخاذ قرارات حاسمة تنسجم مع تضحيات الفلسطينيين

الحياة نيوز-قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان انه لا يوجد خيارات لدى منظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني الا ان تنفذ قرار فك الارتباط، معتبرها ردود فعل تقوم بها المنظمة.
وقال لقناة الغد ان السلطة بشرعيتها يجب ان تأخذ قرارات على ارض الواقع حيث انها من تعطي الاوامر للحكومة الفلسطينية.
وتابع “في العام ٢٠١٥ اجتمع المجلس المركزي وخرج بقرارات مشابهة لتلك التي صدرت الآن وقامت اللجنة التنفيذية بتشكيل ٤ لجان لتنفيذها ولم ينفذ اي منها، واليوم اجتمع المجلس المركزي ورفع توصياته للجنة التنفيذية وشكلت لجان ايضاً ولذلك فإننا نتطلع لأن تقوم اللجنة التنفيذية بمسؤولياتها كونها صاحبة السلطة في اخذ مثل هذه القرارات فما الذي يمنعها من اخذ قرار فوري بوقف التنسيق الامني وتشكيل ادارة فلسطينية موحدة لادارة الحراك الميداني”.
واشار الى ان اسرائيل وامريكيا فرضوا الحرب على الشعب الفلسطيني ولهذا السبب يجب انا تكون القرارات على حجم الحدث من خلال قيادة الفعل وليس ردود الفعل فقط من اجل الشعب الفلسطيني الذي يضحي ويقاوم بل ويجب انتخاب قيادة شابة لمنظمة التحرير الفلسطينية لتقود الشعب الفلسطيني لبر الامان.
وختم “هناك تساؤل في كل الاوساط الفلسطينية حول سبب فتح سقف فك الارتباط مع الاحتلال لأننا نريد ان نرى تطبيقاً حقيقياً على ارض الواقع”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى