محليات

دكان الحي يطلق زاوية (رف الجود) لدعم الفقراء

الحياة نيوز- عمان – أطلق دكان الحي زاوية بعنون (رف الجود) والذي يهدف إلى العمل على شراء الزبون مواد غذائية للفقراء والمحتاجين ووضعها على الرف .

و يهدف المشروع بالكامل إلى دعم الاعمال الخيرية ولكن بطريقة جديدة ومبتكرة وذلك لإدامة المشروع .

والدكان هو عبارة متجر يقوم به ببيع البضائع للزبائن حيث يوجد به زاوية خاصة للفقراء لمن يرغب بشراء الحاجيات لهم دون مظاهر لإلتقاط الصور الخ وغيره .وقال خالد ابو الوفا ، ان المشروع الجديد هو حاضنة لمبادرات “جود من الموجود” لنكون أشخاص فعالين ومبادرين ومنتجين على الأرض الواقع لنتحول من حالة الإستهلاك إلى الانتاج لصالح الفقراء والمحتاجين .

واضاف ، أن الفكرة الجديدة ستكون عبارة عن بقالة لبيع المواد الإستهلاكية مباشرة للزبون ويمكن ان يضع في زاوية “الخير” مواد يمكن شراءها للفقراء .ونوه ، أن الموظفين سيكنون من ابناء المجتمع المحلي خاصة من ذوي الإحتياجات الخاصة ، وذلك لدعمهم ودمجهم في سوق العمل الأردني .

ويلقب أبو الوفا “بأبو الفقراء” حيث توسعت مظلة مبادرة “جود من الموجود” لخدمة مناطق جيوب الفقر في محافظات المملكة ومناطق العاصمة الفقيرة ، ويعرف ايضاً بإفكاره الإبداعية حيث اقام مبادرات وافكار جديدة في اوقات سابقة لدعم الشباب المحتاج للعمل وغيره .

وبعد (35 عاماً) من حمل إسم والده في سوق العقار ، وسع ابو الوفا اعماله في الاغذية بإطلاق مشروع شركة دكان الحي لتجارة المواد الغذائية وذلك لترسيخ الاعمال التجارية للتطوعية والعمل على استدامة المشاريع الخيرية يذكر أن مشروع “دكان الحي” يعتبر الأول من نوعه في الاردن والذي يخصص جزء كبير من دخله إلى الفقراء والمحتاجين .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى