محليات

بالصور “Ryanair” تعلن تشغيل 14 خط طيران الى الاردن ابتداءاً من صيف 2018

تصوير مثقال الدعجه

الحياة نيوز خريس القماز

اعلنت وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة عن اطلاق 14 خط طيران جديد للمملكة سيتم تشغيلها من قبل شركة “Ryanair” المنخفضة التكاليف جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحقي الذي عقد اليوم في عمان .

وأعلنت الشركة اليوم الاحد 04/02/2018 بأنها سوف تقوم بتشغيل أول خطوطها وذلك من بافوس الى عمان ابتداءاً من آذار وبأنها سوف تقوم بتشغيل تسعة خطوط آخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الاول القادم.

وأعلنت الشركة بأن الخطوط التي سيتم تشغيلها الى عمان سوف تتضمن: ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس ووارسو وأن الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة ستتضمن: أثينا، روما، كولونيا وصوفيا.

من جانبها قالت معالي وزيرة السياحة والاثار السيدة لينا مظهر عناب “يسرنا أن نرى شركة Ryanair تطلق 14 خط جديد من أوروبا الى المملكة.

هذه التطورات في القطاع السياحي الاردني سوف توفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً. انه لمصدر سعادة واعتزاز ان نرى راين اير تسير رحلات الى الاردن من اربعة عشر وجهة من اوروبا وهذا يعتبر تطور هام واضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن. كما وانه يعتبر اضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

” وأضافت معالي الوزيرة: ” الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني.

قرار راين اير لتسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللا محدودة المتوفرة في السياحة الاردنية. اضافة لذلك فان هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا خلال السنة الماضية.

البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالاردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام ٢٠١٨ من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.

” وقال الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة:”ان استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل Ryanair لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائق لاستقطاب الاعداد المستهدفة من السياح.

وتأتي هذه الخطوة كانعكاس لتظافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح.

حيث تمكنا في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.

” بالتزامن مع بدء تسيير رحلات راين اير الى الاردن سنقوم باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات مستهدفين فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الاعمال.

وقال المدير التنفيذي التجاري في شركة Ryanair ديفيد أوبراين خلال رحلته الى الاردن “يسر Ryanair الإعلان عن بدء دخولها إلى السوق الاردني في شهر آذار ابتداءً بخط واحد من بافوس في قبرص ومن ثم الازدياد لـ10 خطوط في تشرين الأول كجزء من موسمنا الشتوي.

ستبدأ الخطوط الأربعة إلى العقبة في تشرين الأول من العام الحالي أيضاً مما سيؤدي إلى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً في مطاري عمان والعقبة.

هذه الخطوط الجديدة ستنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 دول أوروبة لأحد الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم وللإحتفال بهذا الاعلان ستقوم شركة Ryanair بتوفير مقاعد من بافوس إلى عمان بسعر 19.99 يورو للسفر خلال شهري نيسان وأيار حيث سيتفرون للشراء لمنتصف الليل يوم الأربعاء (7 شباط). لتجنب فقدان هذه الفرصة فأنني أشجعكم للذهاب الى الموقع الالكتروني.”

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى