عربي ودولي

بالتفاصيل…هذا ما قالته ” وزيرة العدل الاسرائيلية عن الاردن

الحياة نيوز – كشفت صحيفة ‘واشنطن بوست’ في تقرير لها نشرته الأربعاء، خطة وزيرة العدل الإسرائيلية إيليت شاكيد لضم الضفة الغربية وإمكانية تعاون الرئيس الأميركي دونالد ترامب معها.

وفي مقابلة أجرتها واشنطن بوست مع شاكيد، سئلت الأخيرة ما إذا كانت تعتقد أن الوقت قد حان لتطبيق السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية كاملة، فأجابت: ‘نعم، بالتأكيد، المنطقة ‘ب’ منحت تنسيق أمني مشترك مع إسرائيل، ولكن في المنطقة ‘ج’ هناك نصف مليون إسرائيلي و 100000 فلسطيني، وأعتقد أنه ينبغي لنا أن نطبق القانون الإسرائيلي على تلك المنطقة’.

وأضافت ‘ما سيحدث هو تطبيق القانون الإسرائيلي في المنطقة ‘ج’، وسوف تكون المناطق ‘أ’ و ‘ب’ جزءاً من اتحاد كونفدرالي مع الأردن وغزة، أعتقد أن أي حل اليوم يحتاج إلى أن يكون جزءا من الحلول الإقليمية، إنها ليست مشكلة إسرائيل فقط’، مشيرة إلى أن’ المنطقة (أ) و (ب) و (غزة) سيصبحون جزءاً من الأردن’.

وعما إذا كانت هذه الفكرة تبدو أكثر احتمالاً الآن بعد أن أصبح الرئيس ترامب في البيت الأبيض، قالت شاكيد: ‘بالطبع، مع إدارة أوباما كانت هذه المسألة أكثر صعوبة، البيت الأبيض الآن أكثر انفتاحاً، وأعتقد أن ترامب رئيس شجاع جداً، وهو يفكر خارج الصندوق ولا يرتبط بنماذج وزارة الخارجية القديمة’.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى