محليات

التحقيق مع أطباء أسنان.. وحملة لإغلاق العيادات المخالفة

الحياة نيوز- استدعت نقابة اطباء الاسنان 35 طبيب أسنان ضمن حملتها لوضع حد للمخالفين لقوانين المهنة والنقابة وانظمتها.

وقال نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة أن النقابة مستمرة بوضع حد لممارسات بعض اطباء الاسنان ممن يتعاملون ببطاقات التامين السنية المخالفة لاداب المهنة واخلاقياتها من خلال تسويق انفسهم عبر خصومات وهمية تدار عبر شركات ربحية تحتمي بالقانون لتروج غايات غير التي انشأت من اجلها.

واضاف انه تم خلال لقاءه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بحضور مدير التراخيص والمهن في الوزارة د.ناصر الخشمان، الاتفاق على انه بمجرد الانتهاء من التحقيق مع اطباء الاسنان سيتم التنسيب باغلاق عيادات جميع المخالفين.

واشار ان تلك البطاقات هدفها استغلال المواطن وحاجته للعلاج عبر اطباء يقدمون خدمة رديئة باثمان بخسة مما يسيئ للمهنة ورقيها ومستواها ويضر بسمعة الاردن الطبية.

وأكد د.الطراونة ان النقابة لن تتهاون مع احد ولن تحابي احد، وانه لاتوجد مظلة تحمي الاطباء الا مظلة القانون الذي لن نتردد في تطبيقه للحفاظ على شرف المهنة وامن طبيب الاسنان الاجتماعي.

وقال الناطق الاعلامي باسم ان مجلس النقابة قام باستدعاء ٣٥ طبيب اسنان ممن تكررت مخالفاتهم لقوانين المهنة والانظمة الصادرة عنها للتحقيق معهم تمهيدا لتحويل من تثبت عليه التهمة الى مجلس تأديب يشكل بموجب الفصل السابع من قانون النقابة برئاسة وزير الصحة.

وبين ان عقوبة المخالفين قد تصل الى حد المنع من مزاولة المهنة.واشار ان مجلس التأديب يتبع في المحاكمة الطرق التي تضمن حق الدفاع وتؤمن العدالة، وله الحق باصدار مذكرة حضور لمن يتخلف عن المثول امامه تنفذ بواسطة سلطات الامن حسب المادة ٦٣ من قانون النقابة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى