محليات

افتتاح أول مكتب لتشغيل اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالأردن

الحياة نيوز-افتتحت منظمة العمل الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أول مكتب للتشغيل في مخيم الأزرق للاجئين بالأردن.
وأقامت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ومنظمة العمل الدولية المركز في مخيم الأزرق، لتوفير تصاريح عمل رسمية لستة وثلاثين ألف لاجئ سوري يعيشون في ثاني أكبر مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.

مها قطاع منسقة شؤون اللاجئين السوريين في منظمة العمل الدولية في الاردن قالت ان هذا المشروع ممول من الحكومة الهولندية ويستهدف الاردنيين واللاجئين السوريين لربطهم بفرص عمل.

من جهته قالت منظمة العمل الدولية ان اكثر من ٦٨٠٠ لاجئ في مخيم الازرق حصلوا حتى الآن على تصاريح عمل كما ان افتتاح المكتب تزامن مع افتتاح معرض للتوظيف في المخيم تشارك فيه اكثر من ٢٤ شركة توفر ٨٠٠ فرصة عمل.

ويأتي مكتب التشغيل الجديد في مخيم الازرق في اطار تحول اوسع في سياسات الاردن ازاء اللاجئين والعمل والذي يأتي قبل عامين نتيجة خطة صاغها الاردن مع الاتحاد الاوروبي يطلق عليها ميثاق الاردن.
وبحسب الميثاق وعد الاردن بتوفير ٢٠٠ الف فرصة عمل للاجئين السوريين في غضون ٣ سنوات في مقابل مساعدات تنموية بقيمة ١٢ مليار دولار وخفض للتعرفة الجمركية المفروضة على الصادرات الاردنية الموجهة للاتحاد الاوروبي.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى