عربي ودولي

ليبرمان يصف خطاب أبو مازن بالطفولي

الحياة نيوز -انقسمت ردود فعل الفلسطينيين تجاه خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بين من اسماه بالخطاب التاريخي الذي يؤسس لمرحلة جديدة، في حين وصفه البعض بأنه لا يحمل اي جديد.
هذا ما عبر عنه الشارع الفلسطيني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اطلق هاشتاغ ” بحبحة الكهرباء” كما قال الرئيس الفلسطيني عن الكهرباء الممنوحة لقطاع غزة.
على الصعيد السياسي وصف المتحدثون باسم حركة حماس الخطاب بأنه لا يرتقي لمستوى التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، اما الجبهة الشعبية فقد قالت بأن الخطاب لا ينسجم مع خطورة ما يواجه الشعب الفلسطيني، وحركة الجهاد الاسلامي اتجهت بهذا الاتجاه ايضاً.

اما ردود الفعل الاخرى التي تمثلت باليمين والوسط واليسار الاسرائيلي وغالبية الصحف الاسرائيلية اليوم، كتبت بالخط العريض اقتباساً عن لسان الرئيس محمود عباس ” يخرب بيتك يا ترامب”، وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي وصف الخطاب بالطفولي، و غالبية الاسرائيليين وصفوه بالمعادي للسامية.
اراد الفلسطينييون ان يسمعوا بأن السلطة الفلسطينية انحلت عن خطاب اوسلو وجميع الاتفاقيات مع اسرائيل بعد اعتراف الرئيس. الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل، بالاضافة الى اعلان برنامج مقاوم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى