رياضة

فيدرر مرشح فوق العادة لبطولة استراليا

الحياة نيوز-يعد روجر فيدرر المرشح الأبرز للحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، على حساب مجموعة ابتليت بالإصابات قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن بارك، الأسبوع المقبل.

ويسعى فيدرر للقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى والاستفادة من غياب آندي موراي وكي نيشيكوري بالإضافة إلى عدم اكتمال شفاء لاعبين من المتوقع مشاركتهم في البطولة مثل رافائيل نادال وستانيسلاس فافرينكا.

لكن بعيدا عن المنافسين فإن سيطرة فيدرر البالغ عمره 36 عاما، في كأس هوبمان هذا الشهر، حيث فاز بجميع مبارياته الأربع للفردي وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث، هو ما يمنحه التفوق.

وقال باتريك ماكنرو، اللاعب السابق والمحلل بشبكة إي.اس.بي.ان، الرياضية للصحفيين عبر الهاتف أمس الأربعاء “يبدو أكثر شبابا من أي وقت مضي”.

وأضاف “هو يتحرك برشاقة معتادة، ويضرب الكرات بشكل مذهل، وفاز في 4 أو 5 مباريات في كأس هوبمان ضد لاعبين على أعلى مستوى، بالنسبة لي فهو المرشح الأبرز”.

وتابع “يمكن اختياره دائما، لكن وفقا لما شاهدته حتى الآن، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه القول إنه يوجد مرشح بارز غير فيدرر في الوقت الحالي”.

وقالت كريس إيفرت محللة إي.اس.بي.ان والمصنفة الأولى عالميا سابقا إن خبرة (فيدرر) وطريقته السلسة في اللعب هي ما أدت إلى ابتعاده عن الإصابات والتفوق على الآخرين.

وأضافت “هذا لاعب هادئ للغاية، وأعتقد أن هذا يؤثر عليه نفسيا وبدنيا وعاطفيا، هو لديه أطفال وعائلة ويبتعد لفترات عن اللعبة، يعرف جيدا كيف يقسم حياته”.

وأردف “يجعل الهزائم لا تؤثر عليه ولا يوجد أي ضغط عليه، أعتقد أنه يستمتع حقا بالتنس، هذا ما يجعل فيدرر هو فيدرر”.

وتقام بطولة أستراليا في الفترة من 15 وحتى 28 من الشهر الحالي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى