محليات

زيارة مدرسية ميدانية لمرافق المياه

الحياة نيوز – ضمن اطار الحملة الوطنية للتوعية المائية التي تنظمها وزارة المياه والري / سلطة المياه وبالتعاون والتسيق مع وزارة التربية والتعليم نظمت سلطة المياه زيارة ميدانية لمجموعة من طالبات مدرسة عين جالوت الشاملة ومدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن المشاركين بمسابقة fll الوطنية للروبوت لعدد من المرافق المائية والاطلاع عليها وتزويدهم بمعلومات تتعلق بقطاع المياه وبمشاريعهم المنوي تنفيذها.
وقال عمر سلامة الناطق الاعلامي باسم الوزارة ان قطاع التربية والتعليم من القطاعات الهامة التي تركز عليها برامج وزارة المياه والري/ سلطة المياه لنشر ثقافة الوعي المائي كون الاردن يعد من افقر الدول مائيا خاصة في ظل التغير المناخيوزيادة عدد السكان واللجوء السوري مما ادى الى تخفيض حصة الفرد .
واضاف سلامة ان مثل هذه الزيارات تعمل على زيادة الوعي لدى الطلبة وخاصة في مشاريعهم التي يتم تطبيقها والتي نامل ان تعمل تحقيق الفائدة المعوماتية والمعرفية لديهم خاصة ان سلطة المياه نظمت زيارة خاصة لهم لمختبرات سلطة المياه لحصولهم على المعلومات الخاصة بمشاريعهم ومشاركتهم عمليا وعلميا بالتجارب العملية باشراف كوادر مختبرات سلطة المياه .
من جانبها اعربت المعلمة مريم الحناقطة عن شكرها لوزارة المياه والري / سلطة المياه على التسهيلات التي قدمتها للطالبات من خلال الحصول على المعلومة وعمل التحاليل الميدانية الخاصة بمياه الشرب والمياه العادمة والتعرف على آلية فحص الصفات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية للمياه ودور الصلصال والفضة في تنقية المياه من الشوائب والبكتيريا .
واضافت الحناقطة ان مثل هذه الزيارات الميدانية تعمل على زيادة الوعي المائي والمعرفي لدى الطلاب وخاصة في التعرف على نوعية المياهوالدور الكبير الذي تلعبة سلطة المياه والمختبرات الطبية بمراقبة ومتابعة عينات المياه وسلامتها وجودتها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى