عربي ودولي

بالفيديو…كيالي: معظم كيانات المركزي الفلسطيني ليس لها وجود في الشارع

الحياة نيوز- قال الكاتب السياسي الفلسطيني ان معظم كيانات المركزي الفلسطيني ليس لها وجود في الشارع.

واضاف كيالي لقناة الغد “نحن امام اجتماع للمجلس المركزي الفلسطيني، ويجب ان نلاحظ ان هذا المجلس لم يجتمع منذ ثلاثة اعوام ولذلك فإننا منذ ثلاثة اعوام في فراغ سياسي، اما المجلس الوطني الفلسطيني فلم يعقد اجتماعاً منذ اكثر من عقدين، وذلك يعني ان القرارات السياسية التي تنتهجها السلطة الفلسطينية هي قرارات لا تستمد شعبيتها من الشعب الفلسطيني وهذه ثغرة خطيرة في في العمل الوطني الفلسطيني”.

واشار كيالي الى ان اغلب الفصائل والكيانات المنضوي في المجلس الوطني الفلسطيني ليس لها اي دور في مواجهة اسرائيل وليس لها اية مكانة عند مجتمعات الداخل الفلسطيني ولا حتى في الخارج وهذا مع استثناء حركتي فتح وحماس.
وتابع “هناك قرار بإجراء انتخابات فلسطينية لأن الجسم السياسي الفلسطيني سواءً كان منظمة التحرير او السلطة الفلسطينية، لم يجري فيه انتخابات من العام ٢٠٠٦ بمعنى ان شرعية الرئيس والمجلس التشريعي في موضع تساؤل، بالاضافة الى ان كل قرارات المجلس التشريعي المركزي لا تنفذ”.

وختم “لقد استمعت لتقرير كوموا وردود الفعل من الطيف السياسي الفلسطيني، كل المواقف مع احترامي لها تصدر الازمة الفلسطينية الى الخارج، في الحقيقة مهما كان القرار الذي سيتخذه المجلس المركزي لا يوجد ‘ حوامل ‘ لها ، حيث انها تعاني من تهتك السياسات الوطنية الفلسطينية”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى