عالم الجريمة

القبض على “عصابة الأردنيين” في مصر

 

الحياة نيوز- قررت نيابة أول مدينة نصر في مصر، حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية والمعروفة إعلاميا بـ«عصابة الأردنيين»، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البداية بتعدد بلاغات سرقة «فيللات وشقق» في مناطق راقية بأسلوب التسلق وكسر الباب.

وبدأت خيوط البحث بتتبع عدة معلومات من خلال نشر المصادر السرية، وفحص كاميرات المراقبة في محيط الأماكن التي تعرضت للسرقة، وأيضًا فحص مكاتب تأجير السيارات بعد رصد معلومات بتردد أشخاص بمواصفات معينة على تلك المناطق حتى تم تجميع معلومات أمكنت من تحديد هوياتهم.

وأضافت التحريات، التي أجريت ان المتهمين أردنيين الجنسية استأجروا عدة شقق بمنطقتي العبور والسلام، للإقامة بها منذ قدومهم إلى الأراضي المصرية منذ قرابة عام، وبدأوا منذ تلك الفترة نشاطهم الآثم بالتردد على مناطق «التجمع الخامس، التجمع الأول، النزهة، أول مدينة نصر، العبور، الشيخ زايد، والجيزة».

ورصدت التحريات قيام المتهمين بالإنفاق ببذخ شديد والسهر في أماكن مرتفعة الأسعار، إضافة إلى إرسالهم حوالات بنكية إلى الأردن وإنشاء أحدهم مشروعًا لتجارة الملابس الجاهزة.

بعد استيفاء المعلومات، تم إعداد مأموريات مسلحة خرجت في أوقات متزامنة، لضمان عدم هروب المتهمين، ونجحت جميعها في إلقاء القبض عليهم في أوقات واحدة.

ونجحت فرق البحث في استخدام التقنيات الحديثة، لإلقاء القبض على المتهمين وتتبعهم، وتم إغلاق حساباتهم البنكية التي تم إنشاؤها، والتحفظ على سيارات اشتروها، ومحل ملابس فتحه أحد المتهمين. (الدستور المصرية)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى