عربي ودولي

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة والقدس

الحياة نيوز-شن الجيش الاسرائيلي حملة فجر الخميس اعتقل فيها ، اثنين وعشرين فلسطينيا من عدة مناطق في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وقلقيلية وسلفيت وجنين وطولكرم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، حيث اعتقلت ثمانية من عائلة التميمي، واعتقلت ايضاً مدير نادي الاسير الفلسطيني ناصر قوس، و مستشار محافظ محافظة القدس ناصر عجاج، وكذلك عضو اقليم محافظة القدس عبير زيّاد، بالاضافة الى ذلك كان هناك حملات تفتيش ومداهمة في القرى المحيطة بمدينة نابلس.

وقال مراسل قناة الغد ان الحصار مازال متواصلاً لليوم الثالث على التوالي عقب التي نفذها على ما يبدو فلسطينيون كما تزعم السلطات الاسرائيلية.

واضاف ان هناك حملة استنكار واسعة لما تقوم به السلطات الاسرائيلية من سياسة عقاب جماعي ضد الفلسطينيين في منطقة نابلس تحديداً، وضد عمليات الترويع التي تحدث في مختلف مناطق الضفةالغربية، ولكن اللافت ايضاً بأن لجنة التخطيط والبناء وافقت على بناء عدد من الوحدات الاستيطانية، تشكل قرابة المئتين في منطقة اورانيت قرب قلقيليا بالاضافة الى خمسين وحدة استيطانية في مستوطنة بيت سئل في الاغوار، وغيرهم في مناطق متعددة، من المتوقع ايضاً المصادقة على بناء وحدات استيطانية اخرى بما يقارب ٢٠٠٠ وحدة استيطانية كما اعلن وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى