شايفينكم (رصد الحياة)

أبو علبة :- الموازنة كانت شديدة الغدر بمعظم الأسر الاردنية

لا تستطيع الحكومة أن تقول بأن الاحزاب أو اصحاب الكلمة من النخب الوطنية لم تقدم الرأي أو المشورة
أبو علبة :- الموازنة كانت شديدة الغدر بمعظم الأسر الاردنية
* السؤال لا بد أن يوجه الى الرسميون وأصحاب القانون الذين دفعوا بالموازنة الى مجلس النواب
* سلع أساسية سيمسها الغلاء سواء كانت تتعلق بالمأكل والمشرب والملبس أوالمواصلات أو التعليم
* اضحيت تستفيق على جملة من الجرائم وهي تحصيل حاصل جراء السياسات الاقتصادية
الحياة –خريس القماز
– أكدت الامين العام لحزب”حشد”.. حزب الشعب الديمقراطي الاردني عبلة أبوعلبة بأن السؤال الذي لا بد أيضا ان يوجه الى الرسميون واصحاب القانون الذين دفعوا بالموازنة الى مجلس النواب قبل اقرارها والى الذين شاركوا بإقرار الموازنة جاء ذلك ردا على سؤال “الحياة”الى اين يسيرالاردن اقتصاديا بعد أن تم اقرار الموازنة العامة مؤخرا.
وقالت ابوعلبة :- سأقدم رأيي انا بكل تواضع حول هذا السؤال بأن الاردنيين يتسائلون معنا كيف ينظرون الى الاردن اقتصاديا بعد اقرار الموازنة فالآثارالاجتماعية بدأت من خلال متابعتنا لوسائل الاعلام المختلفة فهذه الموازنة كانت شديدة الغدر بمعظم الاسر الاردنية فهناك سلع اساسية سيمسها الغلاء ورفع الاسعار فهناك سلع اساسية تعتمد عليها الاسر الاردنية اعتمادا كبيرا وبشكل اساسي سواء كانت تتعلق بالمأكل والمشرب والملبس أو المواصلات أو التعليم سيمسها الغلاء على ما يبدو ورفع الاسعار.
وتابعت ابو علبة حديثها قائلة :- هذا الغدر سيكون له انعكاسات كبيرة على حياة المواطن الاردني الفقير من خلال مضاعفة حدة الازمات التي يعيشها من الاصل واعني هنا بالازمات المادية ، وبمضاعفة حدة الازمات الاقتصادية في البلاد ناهيك بان القضية ليست قضية نظرية بل أنها تتعلق بمبادئ واسس اخلاقية حيث اضحيت تستفيق على جملة من الجرائم والانتهاكات وهي تحصيل حاصل جراء السياسات الاقتصادية.
وقالت عبلة ابوعلبة الامين العام لحزب “حشد”..حزب الشعب الديمقراطي الاردني ايضا:- لقد اخطات الحكومة حينما قدمت هذه الموازنة وبهذه المحاور دون الاستماع الى رأي الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية واصحاب الراي والخبرة الاقتصادية.
مقولة قديمة
وفي سؤالنا حول ما تحدثت به حكومات بان الاحزاب أو النواب أو أصحاب الخبرة الاقتصادية لم يقدموا المشورة أوالنصيحة ابدا لابداء الراي حول الاوضاع الاقتصادية والتخلص من الاثار الاقتصادية السلبية قالت عبلة ابوعلبة الامين العام لحزب”حشد”.. حزب الشعب الديمقراطي الاردني:-
هذه مقولة قديمة يدحضها ما جرى بمجلس النواب حينما عقدت اكثر من جلسة بحضور 100 شخصية تُمل مؤسسات واحزاب ونقابات مهنية حيث قدمنت الاحزاب القومية واليسارية مذكرة اودعناها في الامانة العامة لمجلس النواب بها الكثير من الاراء.
ناهيك باننا تابعنا من خلال وسائل الاعلام المختلفة وقرأنا الكثير من المقالات والافكار من اقتصاديين من النخب الوطنية ليست مرتبطة باحزاب على الاطلاق قدمت الراي والمشورة لكن حصل ما حصلإذا لا تستطيع الحكومة ان تقول بأن الاحزاب أو الخبراء أو المحللين الاقتصاديين أو مؤسسات مجتمع مدني أو اصحاب الكلمة من النخب الوطنية لم تقدم الراي او المشورة او حتى النصيحة وكما اصلفت آنفا هي مقولة قديمة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى