برلمانيات

النائب صداح الحباشنة يمّطر الحكومة باسئلة نيابية حول ” رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي “

الحياة نيوز-

أمطر النائب صداح الحباشنة الحكومة بوابل من الأسئلة النيابية حول راتب و عمل وتدريس وإشراف رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي .
حيث وجه الحباشنة مجموعة من الأسئلة استناداً للمادة 96 من الدستور وعملاً بأحكام المادة 125 من النظام الداخلي لمجلس النواب والتي تمخضت حول سبب مخالفة مجلس الوزراء في زيادة راتب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إلى 3500 دينار علما بان النظام ينص على ان يتقاضى الرئيس المتفرغ للهيئة راتباً اجمالياً وبحد أعلى لايتجاوز ثلاثة الأف دينار .
كما طالب الحباشنة ببيان سبب صرف مكافأة شهرية ثابتة مقدارها ألف دينار لقاء انعقاد مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ورئيس المجلس إثناء الدوام الرسمي وهذا مخالف للنظام ، كما وجه الحباشنة سؤالاً طالب فيه بيان صرف راتب تقاعدي من الضمان الاجتماعي لرئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالرغم من تجاوزه سن الستين وهو ما زال على رأس عمله .
واستفسر النائب الحباشنة في اسئلته حول قيام رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة في الجامعات الاردنية ، وهذا يتنافى مع مهام وظيفته وحياديتها ، مختتماً اسئلته حول لماذا لايتم دمج هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي مع وزارة التعليم العالي في توجه الحكومة في دكج المؤسسات والهيئات المستقلة .
وتاليا نص اسئلة النائب صداح الحباشنة..
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى