الرئيسية / محليات / 100% نسبة الحركة السياحية في جرش

100% نسبة الحركة السياحية في جرش

الحياة نيوز- ارتفعت الحركة السياحية في مدينة جرش الأثرية بنسبة 100 % للشهر الحالي، مقارنة بنسبة السياح في الفترة نفسها من العام الماضي والأعوام السابقة، وفق مدير آثار جرش زياد غنيمات.

وأكد غنيمات أن موسم السياحة الأوروبية مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، لكثرة عدد الأفواج السياحية وتعدد الجنسيات وتقارب فترات الحجوزات، وانتظام وصول أفواج جديدة من دول متعددة معظمها أوروبية، وفقا ليومية الغد.

وبلغ عدد زوار مدينة جرش الأثرية لشهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي ومن مختلف الجنسيات (33900) زائر، كان عدد الزوار الأردنيين (5950) زائرا والزوار غير الأردنيين (27950) زائرا، بينما بلغ عدد الزوار غير الأردنيين لشهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي (14500) زائر من مختلف الجنسيات.

ويعتقد غنيمات أن البرامج الترويجية التي تتبناها وزارة السياحة والآثار لمدينة جرش الأثرية والمواقع الأثرية في الأردن، أسهمت في رفع نسبة عدد الزوار إلى هذا المستوى، وشجعت على جذب المئات من الأفواج السياحية، فضلا عن استعدادات وزارة السياحة ومديرية الآثار لاستقبال الزوار وتجهيز البنية التحتية السياحية اللازمة من أعمال نظافة وتجهيز التذاكر وتجهيز الموقع والمرافق السياحية الخاصة.

وأكد غنيمات، أن هذا النشاط ينعكس إيجابا على الأدلاء السياحيين العاملين في الموقع؛ حيث توفر لهم هذه الأفواج السياحية مصادر عمل يومية، وهي نشيطة منذ بداية هذا العام ولغاية الآن.

وأضاف غنيمات، أن النشاط السياحي ينعكس إيجابيا على المطاعم السياحية كذلك وتجار السوق الحرفي ومختلف المنشآت التي تقدم خدمات سياحية، لاسيما وأن العديد من الزوار بدؤوا بزيادة المدينة الحضرية والتجول في شوارع مدينة جرش، وهو ما يعكس صورة حضارية ووعيا ثقافيا وفكريا لدى الشارع الجرشي والوضع السياحي في المنطقة.

ويرى غنيمات، أن البرامج السياحية التي تطلقها وزارة السياحية، وأهمها برنامج “أردننا جنة” الذي يغطي 40 % من تكاليف البرامج السياحية، أسهمت في زيادة عدد الأفواج السياحية، فضلا عن دور الجهات المعنية في تجهيز الموقع على مدار الساعة وتنظيفه، وتوفير الخدمات الأساسية السياحية كافة التي يحتاجها الزوار على مدار الساعة.

وبين غنيمات، أن عدد الزوار ارتفع كذلك خلال هذا العام، بعد عرض التماثيل التي تم العثور عليها في موقع الحمامات الشرقية، التي تم التنقيب فيها من خلال البعثة الفرنسية العام الماضي، وأهم هذه التماثيل تمثال أفروديت وزيوس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر اسباب تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام المقبل.

الحياة نيوز-بين خبراء ومختصون أن ‏المعلم الجيد هو من يستطيع استثمار المنهاج مهما كانت جودتها، باعتبارها مراجع وليست ...

وفاة اكثر من 30 معتمر بحادث مروع في السعودية

الحياة نيوز-ذكرت تقارير إخبارية بوفاة أكثر من 30 معتمرًا وأُصيب 5 آخرون بإصابات متفرقة، في حادث مروري، بالمملكة ...

ممكن يكون من عائلتك او صديقك او جارك اموالهم ستذهب للبنك القاهرة او الاهلي

الحياة نيوز-حذّر البنك الأهلي الأردني وبنك القاهرة وبنك المؤسسة العربية المصرفية الآلاف من عملائهم، من تحويل أموالهم التي ...

عطية: مهما لفقتم من اخبار…القرار لا رجعة عنه

ضالحياة نيوز-علق النائب خليل عطية على الخبر الكاذب الذي نشرته وسائل إعلام عبرية ادعت فيه موافقة الأردن على ...

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

اللواء الحمود يلتقي ممثل الامم المتحدة للطفولة

الحياة نيوز-التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا ...

خبر عاجل