شايفينكم (رصد الحياة)

عاجل .. كيف تخشون الكورونا ومعنا الله وثم عبدالله

الحياة نيوز – محمد ابو شيخة – ” الإنسان الأردني أغلى ما نملك ” لطالما رددها جلالة الملك الباني الراحل الحسين طيب الله ثراه .. وسار على ذات النهج جلالة الملك عبدالله الثاني المعزز ، الذي أضاف إليه في خطاب العرش قبل عدة أشهر مخاطباً مجلس النواب : ” كل منكم في رقبته أسرة ، أما أنا في رقبتي وطن بأكمله ” .. تعود بنا الذاكرة لما كان يقصده جلالته ” مسؤولية الوطن والمواطن شغله الشاغل ” .

الملك عند عودته من إجازته الخاصة ترأس اجتماع ” خلية الأزمات ” مع الحكومة .. وكانت توجيهاته السامية تدعوهم للحرص على سلامة المواطن الأردني والحفاظ على صحته ، إلى جانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية الحكومية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

الرزاز ووزراءه تلقوا الرسالة جيداً واستوعبوا مضمونها ، وجهودهم واضحة يعملون بروح الفريق الواحد كخلية نحل حفاظاً على سلامة المواطن أولاً وأخراً ، وهذا ما يفهم من رد وزير المالية محمد العسعس على سؤال حول تكلفة مكافحة فيروس كورونا على الاقتصاد الأردني بالقول : أن التكلفة هي إصابة 56 إنساناً عزيزاً ، نتمنى لهم الشفاء ..

وأمام ذلك علينا الوثوق بكافة الإجراءات العملياتية والوقائية التي تقوم بها الحكومة للخروج بالوطن الأردني إلى بر الأمان من هذا الخطر الداهم الذي يتهدد العالم بأسره .

جلالته يوم أمس حين خاطب أسرته الأردنية خطاب الأب الحاني على شعبه ، طمأنهم بأننا سنتجاوز الظروف الحالية ما دام التزمنا جميعاً بالتعليمات الرسمية ، مؤكدا الخروج من هذه الأزمة العالمية التي دقت جرس الإنذار عن مخاطرها المجتمع العالمي بأسره .. وطلب من جميعا بالقول : التزموا وخلوا الباقي علينا.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock