عربي ودولي

شاهد.. أزمات مستمرة في العراق بسبب الكهرباء.. فما الحل؟

الحياة نيوز-محل الجزارة هذا فى بغداد يعتمد بشكل كامل على الطاقة الكهربائية من أجل الحفاظ على ما به من مواد غذائية والذي لا يحتمل انقطاع الكهرباء لمدة ساعة وهو أمر لا توفرة الحكومة العراقية فى البلاد، وبالتالى هو مضطر لاعتماد على بدائل أخري لحل هذة الأزمة.
الكهرباء هى أكبر مشكلة يواجهها العراق منذ عقود لسد حاجة المدن العراقية من الطاقة الكهربائية وعلى الرغم من عشرات الدولارات التى أنفقت فى هذا القطاع إلا أن البلاد لم تخطو خطوات حقيقية حتى الآن لإنهاء هذة الأزمة، ومع أقتراب فصل الصيف تأخذ المشكلة مساحة أكبر لدي المدن العراقية، حسب ما ذكره التقرير الذي أذاعته قناة الغد الأخبارية.
وقال الدكتور صائب يوسف، مدير عام بوزارة الكهرباء العراقية، إننا نحتاج إلى دخول استثمارات أجنبية فى قطاع الطاقة لدى العراق من إنتاجها وتوزيعها.
وأضاف التقرير طوال 15 عام مضت شغل ملف الطاقة الكهربائية في العراق الرأي العام بسبب عجز الحكومات المتعاقبة على حل هذه الازمة على الرغم من انفاق مبالغ طائلة على هذا القطاع.
وأوضح التقرير أن الفساد والاعتماد على الاسواق الخارجية احدى أهم الاسباب التي ساهمت في تفاقم هذه الأزمة والتي قد تحتاج الى سنوات أخرى لحلها بشكل نهائي بحسب تصريحات رسمية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock