محليات

سعر كيلو “الكستناء” 6 دنانير .. مواطنون يشتكون والوزارة توضح !!

الحياة نيوز – رصد – وصلت العديد من الشكاوي والملاحظات حول رداءة نوعية الكستناء المستوردة والتي تباع بالسوق المحلي ، وبسعر مرتفع قد يكون في اغلبه اعلى من ثمن سعر الكيلو الواحد للحوم.

وبين المواطنون ان سعر الكستناء قد وصل الى 6 دنانير للكيلو الواحد ، وليس لها اي جودة وغير سليمة ، موضحين اما ان تكون مليئة بالديدان او فارغة او ان طعمها يكون في غالبها يسوده المرار ،وغير صالحة للإستهلاك البشري .

و تعليقاً على الموضوع قال مدير التسويق والتجارة الخارجية بوزارة الزراعة الدكتور ايمن السلطي ان فرق و لجان المتابعة في الوزارة وبكافة مديرياتها في مناطق ومحافظات المملكة تتابع وبشكل يومي الرقابة على جميع بضائع الخضار والفواكه التي تباع للمواطنين .

واضاف السلطي ،ان جميع المستوردات الزراعية التي تدخل للسوق الاردنية يتم استيرادها من نوع “اكسترا” بمعنى الصنف الممتاز ، وبما فيها الكستناء .

واوضح السلطي انه وبناء على الملاحظات والشكاوي الواردة من المواطنين حول الكستناء في السوق ، وردائتها ، ان السبب يعود الى انه وخلال الموسم الماضي لم يتمكن التجار المستوردين لها من بيعها بأكملها ، الامر الذي دفع بهم الى تخزينها بظروف سيئة وغير سليمة ، وليعودوا خلال الموسم الحالي ببيعها الى تجار التجزئة والباعة المتجولين ، وهو الامر الذي سيعود بطبيعة حاله ان تكون فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري ومليئة بالديدان .

ودعا السلطي المواطنين الى ابلاغ وزارة الزراعة عن اي بائع او تاجر يقوم ببيع كستناء فاسدة ، لافتا الى ان الاجراء المتبع في مثل هكذا حالات ، هو التوجه الى البائع وفحص الكستناء واتلافها بأكملها في حال ثبوت ان غير صالحة للاستهلاك البشري .

وجدد السلطي تأكيده ان فرق التفتيش تقوم بشكل دوري بعملها بالرقابة على المؤسسات الغذائية والمولات والمحال التجارية لضبط الجودة و المحافظة على صلاحية المواد الغذائية ، و محاولة لضبط المخالفات التي يقوم بها بعض التجار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock