محليات

جائزة أميركية لبحث طبي أردني

الحياة نيوز-حصلت طبيبة الاسنان الاردنية منى قاسم مراشدة، والباحثة في جامعة تورنتو كندا، على جائزة أفضل بحث في مجال علاج عصب الاسنان لعام ٢٠١٩ من الجمعية الاميركية لعلاج عصب الاسنان.

و تعتبر الجمعية الاميركية لعلاج عصب الاسنان أكبر و أهم جمعية عالمية في مجال  أعصاب الاسنان، و تعنى في تطوير المواد السريرية والتعليمية لتوفير أعلى مستويات رعاية المرضى.

و يسعى البحث لابتكار حشوات جديدة لجذور الاسنان باستخدام تقنية النانو (Nanotechnology) التي تعمل على منع نمو البكتيريا مجددا، ما من شأنه زيادة فرصة النجاح بعلاجات العصب السني و التقليل من الحاجة لإعادة العلاج مستقبلا، مما يقلل نفقات العلاج تبعا لذلك.

وتجدر الاشارة ان طبيبة الاسنان منى مراشدة حصلت على شهادة البكالوريوس بطب الاسنان من الجامعة الاردنية وشهادة الماجستير في اختصاص علاج عصب الاسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، لتكمل مسيرتها الدراسية والبحثية بعد ذلك بكندا حيث حصلت على درجة الدكتوراه بعلاج عصب الأسنان من جامعة تورنتو، وتكمل حاليا برنامج الاختصاص العالي في علاج العصب في جامعة تورنتو/ كندا لتكون بذلك اول طبيبة اردنية وعربية يتم قبولها في البرنامج.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock