عربي ودولي

المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني بمصر يناقش دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة

»» وزير الإسكان المصري: الإسكان التعاوني له دور كبير في حل مشكلة الإسكان

»» رئيس هيئة التعاونيات: “التعاونيات” نموذج عالمي ناجح في الاقتصاد الاجتماعي ودورها كبير في التنمية المستدامة

الحياة نيوز – مكتب القاهرة: حول “دور الإسكان التعاوني في مخطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠” شهدت القاهرة انعقاد المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني، تحت شعار “نحو تعاونيات مستدامة”، والذي بدأت فعالياته صباح أمس الأحد ويستمر حتى الرابع من ديسمبر الجاري.

وفي كلمته للمؤتمر اكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان أن مصر تولي أهمية خاصة للإسكان التعاوني خلال المرحلة القادمة، حيث يأتي هذا التوجه من خلال الرغبة في تعظيم المشاركة الاجتماعية والشعبية في حل مشكلة الإسكان في مصر.

وأوضح الوزير في كلمته أن منظومة الإسكان التعاوني تتميز بقدرتها على تفهم احتياجات أعضائها اجتماعيا واقتصاديا، الأمر الذي ينتج عنه مجتمعات سكنية متجانسة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات.

وفي كلمته أكد د. حسام الدين رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه في إطار تفعيل مخططات التنمية للدول والمؤسسات لتفعيل أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ٢٠٣٠ يبرز دور “التعاونيات” من خلال منظومة القيم والمبادئ الأساسية المنظمة لها، ومن خلال ما تنظمه المشروعات بطبيعتها من مشاركة واستدامة كنموذج عالمي ناجح في الاقتصاد الاجتماعي استطاع أن يحافظ على ثباته دائما أمام الأزمات الاقتصادية العالمية.

كما أكد “رزق” أن “التعاونيات” ترسخ المفهوم الديمقراطي في الأداء وتعظم من دور المشاركة المجتمعية، الأمر الذي يساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أوضح “رزق” أن المشروعات التعاونية تهدف إلى تعظيم المردود الاقتصادي لأعضائها مما يساهم في تحقيق الرضا الاجتماعي والمحافظة على البيئة بالإضافة إلى ما تحققه هذه المشروعات التعاونية من خلق فرص عمل جديدة للمواطنين. وأشار “رزق” إلى أن “التعاونيات” يمكنها القيام بدور كبير في مخططات التنمية للدول المتعثرة تنمويا واقتصاديا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock