برلمانياتشايفينكم (رصد الحياة)

العرموطي والعتوم لـ”الحياة” شيطنة الإخوان مرفوضة وهم مع الوطن ونقابة المعلمين تضم 3 تيارات

 الحياة نيوز – محمد بدوي – أكد النائب المحامي صالح العرموطي بان اتهام الاخوان المسلمين كانوا وراء اضراب المعلمين وقبله الاعتصام هو حديث أهوج ومراهقة سياسية واضحة .

مؤكدا بأن نقابة المعلمين نقابة مستقلة تضم اكثر من 3 تيارات وكل تيار له فكرة وقرار .

وأن الحديث عن الاخوان المسلمين والصاق تهمة أنهم وراء الاضراب هي محاولة لشيطنة الاخوان وهذا الحديث يضر بأمن واستقرار الوطن .. جاء ذلك ردا على سؤال “الحياة” حول إتهامات لجماعة الاخوان بأنها وراء إقناع نقابة المعلمين بتنفيذ إضرابها الاخير.

وقال العرموطي : هناك اشخاص من الجولة العميقة يتصيّدون بالماء العكر وباعتقادي أن هؤلاء الاشخاص يرتبطون بأجندات خارجية .

أنا اقول بأن الأخوان المسلمين لا تتجزأ من النسيج الوطني الاردني ولم يكونوا يوما ما الا مع الوطن وسيبقون مع الوطن ولم يسجل لهم التاريخ في أية لحظة بانهم كانوا ضد الوطن.

وقال العرموطي : في اللحظات التي يخرج بها المدعو نتنياهو والتلويح بمسألة الاغوار وفي ظل صفقة القرن المشبوهة لا بد ان تكون يد الجميع واحدة ومع الوطن ولا تخرج اصوات فردية هنا وهناك لمحاولة النيل من احد او فكر معين.

وحول مما إذا كان هناك بوادر إنفراج في قضية إضراب المعلمين قال النائب المحامي صالح العرموطي :- الأصل ان تكون هناك بوادر من الحكومة ومن المفروض ان تمدّ يدها لحل المسألة فحديث رئيس الوزراء الاخير على شاشة التلفزيون الاردني كان مستفزا للغاية لنقابة المعلمين.

النائب هدى العتوم بدورها قالت النائب هدى العتوم :- من الخطأ ان يتم توجيه تهمة أن الاخوان المسلمين كان لهم علاقة بتنفيذ نقابة المعلمين لإضرابها وأنوه هنا بأن نقابة المعلمين لديها أفكار وتيارات 3 والجميع في نقابة المعلمين ومن هذه التيارات الـ3 أجمعوا على تنفيذ قرار الاضراب .

ومن ثم تحويل مسألة حقوق المعلمين ومطالبتهم بالعلاوة الى مسألة علاقة الاخوان المسلمين بالاضراب فهذا أمر ينافي الحقيقة فمطلب المعلمين والنقابة جميعهم هي العلاوة وبالمناسبة فإن المطالبة بالعلاوة وتحسين الاحوال الاقتصادية للمواطن هو مطلب شعبي فهل نقول هنا بأن الشعب كله من الاخوان المسلمين.

وهناك نقابات مثل نقابة المهندسين ونقابة الاطباء تطالب بالعلاوة لأعضائها فهل نقول هنا بان نقابة الاطباء ونقابة المهندسين من الاخوان المسلمين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock