عربي ودولي

العامر: الانتخابات النيابية والبلدية تأكيد على تمسك البحرين بالأسس السلمية للديمقراطية

 

أكد الكاتب الصحفي، طارق العامر رئيس تحرير صحيفة هنا البحرين، أن البحرين على موعد من الفصل التشريعي الرابع، يتمثل في رغبة حقيقية ودافع كبير من المواطن البحريني للمشاركة في العرس الديمقراطي، مشيدا بعدد المرشحين ووصوله إلى رقم قياسي في عمر التجربة الديمقراطية، مؤكدا أن البحرين ماضية قدما في مشروع الإصلاح لحمد بن عيسى ملك البحرين.

وأوضح العامر، خلال مداخلة هاتفية على شاشة الغد الإخبارية مع الإعلامية جمانة هاشم، أن الانتخابات النيابية تؤكد تمسك البحرين قيادة وشعبا بالأسس السلمية والعلمية لممارسة الديمقراطية الحقيقية، خاصة وأن الشعب البحريني لديه وعي كافٍ على ضرورة المشاركة في الانتخابات بغض النظر عن انتماءات المرشحين.

وبدأت البحرين صمتًا انتخابيًا، عشية انطلاق الانتخابات البلدية والنيابية، وقالت اللجنة التنفيذية للانتخابات، في بيان، إن الصمت الانتخابي يشمل وقف جميع أشكال الدعاية الانتخابية، هذا ويحق لأكثر من ثلاثمائة وخمسة وستين ألف بحريني التصويت في الانتخابات النيابية، ولنحو مائتين وستة وثمانين ألفًا في الانتخابات البلدية. كما يتنافس مائتان وتسعون مرشحًا على 40 مقعدًا نيابيًا، فيما يتنافس مائة وسبعة وثلاثون مرشحًا على 30 مقعدًا بلديًا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock