الرئيسية / خبر عاجل / يا أم الحسين الشمس لا تغطى بغربال

يا أم الحسين الشمس لا تغطى بغربال

الحياة نيوز- بقلم : ضيغم خريسات – قرأت رسالة الملكة ام الحسين الى الشعب الاردني توضيحا وألما وعتبا عما يدور في فلك شبكات التواصل حول النقد والاتهامات خصوصا في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بأكاديمية تدريب المعلمين   والتي هي عبارة عن شركة غير ربحية أقيمت على أراضي الجامعة الاردنية فأم الحسين خرجت اليوم  عن صمتها ويبدو أن الحملة الشعواء التي تستهدف الملكة شخصا واسرة وعائلة وزوجة زادت في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وربما عتبت الملكة وتألمت كثيرا لتدافع عن نفسها فيما يدور من سجال وكيل اتهامات باطلة حول ثروة الملكة وامتلاكها لشركات أو مؤسسات وهنا لست بصدد محامي دفاع عن أم الحسين ولا عن أسرتها إنما سأقول فيما يدور بداخلي وبداخل كل أردني شريف يحمل في جيناته الوراثية وفصيلة دمائه الولاء والانتماء لهذا التراب والنظام.
لقد عبرت يا أم الحسين ودافعت عن حقائق نيتك الصافية التي تحملينها تجاه الوطن والشعب والقيادة وهذا ما كان يجب أن نقوم بتوضيحه نحن ولست أنت فمعذرة منك صاحبة الجلالة لأن دور أم الحسين الملكة والأم والزوجة والسيدة هو دور اجتماعي وليس دور سياسي أو دور له علاقة بالمشاريع إن كان بعضها قد فشل او نجح فالنجاح او الفشل احيانا يعتمد على الفريق والاشخاص والخبرات والخطط وشأن الملكة شأن أردني وامرأة أردنية قبل أن تكون ملكة فليس من حق أحد أن ينتقد العرض والشرف والأصل والبيت وليس من حق أحد أن يكيل الاتهامات الشخصبة للناس مهما صغرو أو كبرو.
جلالة الملكة لقد قدمت على مدى 20 عاما افكارا وبرامج تركزت على تمكين الطفل والمرأة  والتعليم ولم يكن لك ذنب في مخالفات ارتكبها بعض الذين نفذوا البرامج عبر مؤسسات بذلت فيها وقتا وجهدا ولم يكن ذنب أم الحسين أن ترتدي فستانا سواء كان بألف أو خمسة آلاف ليصبح ثمنه عند الطابور الخامس مئات الآلاف ونسي البعض منهم ان هناك مسؤولين وفاسدين واصجاب رؤوس اموال يشترون فساتين سهرات لنسائهم بعشرات الآلاف ويستأجرون اليخوت  في فرنسا وأوروبا على حساب دم الشعب ويقيمون حفل زفاف ابنائهم  في دول أخرى ويوزعون رقاع الدعوة على المعازيم مع تذاكر الطائرة والاقامة..
لست هنا يا جلالة الملكة معك بالدفاع عن نفسك ولست مع ان تخرجي عن صمتك طالما أنك تعرفين نفسك أم  وزوجة صالحة  وامرأة أردنية قبل أن تكوني ملكة.
للأسف سأتحدث بكل وضوح وصراحة حتى لو كنت جلالتك ستغضبين..
لقد علق الفاشلون والفاسدون فشلهم على شماعة النقد والردح والشتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهذا السبب يعود لضعف ادارة الاعلام الحكومي وضعف اعلام الديوان الملكي واعلام الدولة بشكل عام  والذي اصبح مجرد ادارة نقل اخبار بدلا من اعداد خطط وبرامج لتطوير الاعلام لم أرى يا جلالة الملكة ما يدعوك لتقولي لنا من أنت لأننا عرفناك أما وزوجة وملكة ورفيقة درب الملك.
والذي تناولته وسائل التواصل الاجتماعي والحاقدين ايضا ضمن برامج التشويش والتكييد والتشكيك وهنا مربط الفرس.
السؤال .. من صنع ومن وقف خلف تلك الطوابير ومن دعم تلك الوسائل إلا الذين فقدوا مناصبهم ومكاسبهم وعندما طالبنا بتغيير النهج أغلقت آذان الذين كانوا يعملون في مصنع القرار فهذه نتائج قراراتهم وتصرفاتهم التي أساءت استخدام السلطة.
صاحبة الجلالة .. استحلفك بالله كملكة وأم لولي عهدنا وزوجة لمليكنا أبا الحسين أن تسيري ضمن ما يمليه عليك الضمير في تنفيذ برامج تنشئة الطفل وتمكين المرأة بما يخدم المصلحة الوطنية لأن الملك أولا وآخرا لله الواحد القهار وان آل البيت هم من خادمون  لرسالة جدّهم المصطفى صلى الله عليه وسلم..
أستحلفك بالله ان تبقي النخلة الشامخة التي تلقي بثمارها كلما أتت اليها حجارة الحاقدين واليوم نحن بحاجة الى دراسة الأسباب ومعالجة الخلل في نهج الادارات وشخوص المسؤولين عن ادارة ملفات الاعلام في الدولة الاردنية ..
والله من وراء القصد..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكر وتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُّؤَجَّلًا ۗ وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ ...

شركة gig-Jordan تشارك في المؤتمر الخامس لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية HACA

الحياة نيوز- شاركت مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig-Jordan)في المؤتمر الخامس لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية HACA والمنعقد في ...

زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع

الحياة نيوز- اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الخميس، ان خفض كلفة الطاقة هو اولوية ...

إصابة سيدة إثر حادث دهس في العاصمة

الحياة نيوز- بينت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان ...

اسحاقات ترعى مهرجان الزيتون لجمعية كفر قدوم

الحياة نيوز- رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الاربعاء اعمال مهرجان ” الزيت والزيتون السنوي الخامس الذي ...

منح دراسية في هنغاريا

الحياة نيوز- اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن منح دراسية في الجمهورية الهنغارية للطلبة الأردنيين للعام ...

خبر عاجل