الرئيسية / محليات / وزيرة السياحة : كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار

وزيرة السياحة : كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار

الحياة نيوز – توقعت وزيرة السياحة والاثآر مجد شويكة وصول الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 4 مليار دينار، من خلال زيارة نحو 5.5 مليون سائح.

وأشارت شويكة إلى إنشاء نحو ألفي غرفة فندقية في البترا خلال العامين المقبلين، مع توقعات بوصول عدد السياح مع نهاية العام إلى أكثر من مليون زائر.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يواجه تحد بأعداد الغرف الفندقية والنقل السياحي، في حين أن نسب الإشغال في وادي رم والبترا وصلت إلى 100%، ونسب الإشغال في العاصمة تصل إلى 55%.

وبينت شويكة، أن برنامج أردننا جنة تطور من برنامج الأردن أحلى، وساهم بزيادة أعداد السياح للمواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى استفادة 75 ألف شخص من البرنامج العام الحالي، وهو أكثر من 4 أضعاف العام الماضي، مع إضافة زيارة المتاحف إلى برنامج أردننا جنة.

وبينت شويكة، أنه تم تأهيل المرافق الصحية بـ23 موقعا سياحيا، مع أهمية الاستثمار في القطاع، إذ يعود كل دينار ندفعه لقطاع السياحة بـ100 دينار عوائد.

وأكدت أن الطيران المباشر له أثر كبير بزيادة أعداد السياح، في حين أن هيئة تنشيط السياحة تحاول زيادة الاستفادة من الطيران العارض، إذ إن دعم الطيران منخفض الكلفة أدى إلى زيادة أعداد السياح.

وقالت شويكة، “نعمل على خطة لترويج المغطس ودرب الحج المسيحي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

الحياة نيوز-أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة ...

الأردن …….الى أين ؟؟؟؟؟؟

الحياة نيوز- دكتورة ميساء المصري-أثارت سفيرة ألمانيا في الأردن بيرغيتا زيفكرعاصفة من الجدل النخبوي وسط مراكز صنع القرار ...

خبراء أكاديميون: غياب النص في رؤية وسياسات التعليم العالي سببا رئيسا في تراجعه

في ندوة عقدتها (الأردنية) و(عمان لحوارات المستقبل) الحياة نيوز-قال خبراء في قطاع التعليم العالي إن غياب النص المتكامل ...

إحالات وترفيعات وإنهاء خدمات عدد من الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية

الحياة نيوز – قرر مجلس الوزراء ترفيع وإحالة موظفين في عدد من الوزارات والدوائر إلى التقاعد. وتالياً الأسماء:

ترفيعات وتقاعدات بالديوان الملكي – أسماء

الحياة نيوز– صدرت الإرادة الملكية بترفيع وقبول استقالة موظفين في الديوان الملكي، تاليا الاسماء:

الملك يأمر بوضع نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان

الحياة نيوز – أمر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوضع نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة ...

خبر عاجل