الرئيسية / عربي ودولي / تغريدات لمحمد بن راشد تبشر مواطني الإمارات وتشعل “تويتر”

تغريدات لمحمد بن راشد تبشر مواطني الإمارات وتشعل “تويتر”

الحياة نيوز – لاقت تغريدات أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات اليوم، صدى واسعا بالعالم العربي، حيث أقرت أساليب عمل جديدة ومبدأ الثواب والعقاب وأن مكان الوزراء والقادة هو الميدان

   وتفاعل المغردون مع تغريدات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تجاوز عدد مشاهديها الآلاف .

وجاء في تغريدته على حسابه في “تويتر”: تقييم الخدمات سيكون سنويا … ولدينا تقييم سنوي أيضا لكافة الوزراء والوكلاء ومدراء العموم … وتقييم سنوي للوزارات والهيئات … وسنعرض كافة تقاريرنا بشفافية.. لدينا الجرأة لتقييم أنفسنا وفرق عملنا بكل شفافية … لان تكلفة إخفاء الأخطاء والتقصير أكبر بكثير  “.

وأضاف في تغريدة أخرى سبقتها: “وجهنا بتغيير مدراء أسوأ المراكز فورا .. وإحلالهم بمدراء يعرفون كيفية التعامل مع الجمهور. ووجهنا بأن ينزل مدير عام الجهة أو الوزارة التي تتبع لها المراكز المتأخرة ليباشر عمله لمدة شهر من المراكز ويطور خدماتها، وسأزورهم. ووجهنا بصرف مكافأة راتب شهرين لكافة الفرق في المراكز المتقدمة  “.

وفي تغريدة ثالثة أرفقها برسم بياني كشف الشيخ محمد بن راشد عن أسوأ وأفضل مراكز خدمة للمواطنين في البلاد، وجاء فيها: “الإخوة والأخوات …وردني اليوم تقرير التقييم الشامل عن مستوى الخدمات في 600 مركز خدمة حكومي .. ووعدنا بإعلان أفضل خمسة مراكز وأسوأ خمسة مراكز .. المركز الأفضل هيئة الهوية بالفجيرة .. وأسوأ مركز في الدولة بريد الإمارات في الخان  “.

شكر المدونون الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدين أن تغريداته تلامس كل مواطن ومواطنة في البلد  .افتخر المغردون بقيادته الرشيدة قائلين: كم نحن فخورون بك، كقائد وأب استثنائي، الله يجزيك عنا خير الجزاء .

وأشاروا إلى أن هذا الموسم موسم جديد يرسم ملامحه محمد بن راشد للقادة والمسؤولين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، القطاع الاقتصادي، وخدمة الشعب والتفاؤل .

وعبروا عن عمق العلاقة الوطيدة التي تربط الشيخ محمد بن راشد وشعبه، حيث يعمل ليل نهار من أجل سعادتهم، ويحمل هموم المواطنين ويجعل شكواهم نصب عينيه  .

نحطيم الزجاج
قبل أن يتولى مقاليد الحكم في إمارة دبي، سجل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واقعة أصبحت شهيرة في ما بعد، وحتى اليوم، حينما قام بإزالة الزجاج الذي يفصل بين الموظفين والمتعاملين في الدائرة الإقتصادية في دبي، ليؤكد منذ هذا اليوم أنه لا عوائق ولا حواجز بين المسؤول ومن يطلب الخدمة في الدوائر والمؤسسات والمصالح الحكومية كافة  .

إزالة أبواب مكاتب المدراء
واقعة أخرى للشيخ محمد بن راشد جذبت الإنتباه قبل سنوات، ولم يكشف عنها إلا في عام 2016 حينما أكد أنه كان في زيارة مفاجئة لدائرة حكومية، ليلاحظ أن هناك عددًا كبيرًا من المديرين يجلسون خلف أبواب مغلقة، ليأمر على الفور بإحضار نجار لإزالة هذه الأبواب بصورة فورية، وهي رسالة لم تكن موجّهة إلى الدائرة التي زارها على وجه التحديد، بل إلى جميع الدوائر، وإلى المدراء كافة، ومنذ هذا اليوم لا توجد حواجز بين المديرين والمراجعين في مختلف الدوائر والمؤسسات، الأمر الذي يجعل إنجاز الخدمات والمعاملات أكثر سرعة وجودة  .

المصدر : التلفزيون الروسي     RT  وايلاف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنمية تحيل ملف تحقيق فرار حدث من مركز احداث للمدعي العام

الحياة نيوز-قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات احالة ملف التحقيق في واقعة هروب حدث من دار تربية وتأهيل ...

التنمية تحيل وتحول ملف قاتل “نيبال”

التنمية تحيل ملف تحقيق فرار حدث من مركز احداث للمدعي العام الحياة نيوز-قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ...

الفقراء يموتون بصمت!!

  بقلم الدكتور محمد أبوعمارة كان بسيطاً هادئاً في كلامه، بارد المشاعر موكلاً أمره لله تعالى….. زرته معزياً ...

التلهوني” : تصاعد الارهاب الدولي يتطلب نصوصاً قانونيةً لمكافحته

الحياة نيوز/عقدت اليوم الاربعاء في عمان بالتعاون بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني واللجنة الدولية للصليب الاحمر ورشة ...

اللواء الحمود يلتقي ممثل الامم المتحدة للطفولة

الحياة نيوز-التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا ...

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

الحياة نيوز-أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة ...

خبر عاجل