الرئيسية / ثقافة وفنون / نقطة ضوء .. مبادرة منى عبد الباسط ونشر الثقافة الكورية وفرقة BTS بالأردن

نقطة ضوء .. مبادرة منى عبد الباسط ونشر الثقافة الكورية وفرقة BTS بالأردن

 الحياة نيوز- محمد بدوي – في حفل كوري جنوبي مخصص للأرميز وهم معجبين بفرقة BTS الكورية الشهيرة والمعروفة على مستوى العالم فاق الحضور عن ما يزيد عن 500 فتاة وشاب حيث قاموا بأداء أغانيهم بأعلى صوت .

ومن ثم قُدّمت عروض رقص على أنغامهم كما تم تسليط الضوء على آخر أعمال الفرقة BOY WITH LUV. هنا نقول بأنه تتعاظم كلّ يوم الإهتمام بلغة وثقافات الشعوب وحضاراتها وكم نكون فخورين جدا حينما نرى فتاة او شاب أردني يسعى إلى مخاطبة لغات وثقافات دول العالم وكم نكون فخورين بحرص واهتمام أي شاب أو فتاة على تبادل الإهتمام الثقافي والحضاري بين شعوب العالم.

اليوم .. تأتي إمرأة أردنية برازيلية الجنسية وهي منى عبدالباسط والتي استطاعت وبكلّ إصرار وتحدي على نشر مبادرة شبابية استمرّت منذ 9 سنوات إلى الآن لنشر الثقافة الكورية الجنوبية في الأردن وتسعى بكلّ جهد دؤوب مستمر للتعامل ونشر الثقافات الاخرى. بدأت الحكاية مع منى عبد الباسط من خلال صفحة على الفسبوك تحمل عنوان “Jordan Kpop Lovers” والتي تمكنّت من الحصول على التصاريح اللازمة بذلك من خلال القنوات الرسمية والمختصة وبدأت الإهتمام بنشر الثقافة الكورية الجنوبية والإهتمام بها من خلال إقامة المهرجانات الثقافية المختلفة في عدد من المولات وإقامة الملتقيات الثقافية بالمسارح المختلفة.

وبناء على كلّ هذا الجهد المستمر الذي لاقى كلّ ترحاب واهتمام من كافة الأعمار المختلفة من الفتيات والشباب تم توجيه دعوة شخصية الى منى عبد الباسط لزيارة كوريا الجنوبية كما تمّ توجيه دعوة شخصية لها أيضا من قبل البرازيل.

لم تتوقف منى عبد الباسط عند هذا الحدّ بل ما زالت تسعى وتواصل الإهتمام بنشر الثقافات المختلفة بدءا بالثقافة الكورية الجنوبية كالفلكلور الكوري الجنوبي والزي الرسمي لتلك البلاد الامر الذي أدى إلى اهتمام كوري جنوبي للتعرف أيضا على الثقافة والفلولكلور الاردني من خلال زيارات مختلفة لفنانين معروفين في كوريا الجنوبية للأردن كما تواصلت معها شركات فنية ودرامية من كوريا الجنوبية.

جدير ذكره بأن منى عبد الباسط قامت بإعداد مهرجان ثقافي ضخم أقيم على مسرح الرينبو في جبل عمان حضره المئات من الفتيات والشباب المهتمين في الثقافة الكورية الجنوبية .

هذا المهرجان لاقى الإعجاب والحضور المتميز الذي لفت أنظار واهتمام الجميع من الأردن وضيوف من وكوريا الجنوبية.

“الحياة” ستواصل الإهتمام بكلّ ما تُقدّمه منى عبد الباسط بل ودعمها إعلاميا لأنها تستحق كسيدة تسعى إلى المزيد من التواصل الحضاري ما بين شعوب العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث مروع … ووفاة سيدة وإصابة آخر اثر حادث في اربد

الحياة نيوز-توفيت سيدة، وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، اثر وقوع حادث تصادم بجسم ثابت مساء ...

عطلة رسمية جديدة للأردنيين …تفاصيل

الحياة نيوز/أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها ...

رغم المخاوف من الأزمة المالية.. بدء العام الدراسي بمدارس الأونروا في غزة

الحياة نيوز-قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” ان اليوم هو أول أيام العام الدراسي الجديد 2019-2020 لأكثر ...

وسط الزغاريد.. أهالي غزة يودعون “شهيد الغربة” تامر سلطان

الحياة نيوز-في جنازة مهيبة وبمشاركة قادة الفصائل، شيعت جماهير فلسطينية كبيرة جثمان تامر السلطان إلى مثواه الأخير في ...

إسرائيل لا تزال تمتنع عن تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين

الحياة نيوز/جددت عائلات فلسطينية مطالبها بالتدخل لإجبار إسرائيل لتسليم جثامين 51 شهيدًا فلسطينيا لا تزال تحتجزهم في ثلاجاتها، ...

الفن التشكيلي يجسد الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى على جدران غزة

الحياة نيوز/نفذت مجموعة من الفتيات في قطاع غزة جدارية يحاكون فيها معاناة المسجد الأقصى في الذكرى الـ50 لإحراقه، ...

خبر عاجل