الرئيسية / محليات / ندوة توعوية بعنوان “المخدرات وأثرها على المجتمع” … صور

ندوة توعوية بعنوان “المخدرات وأثرها على المجتمع” … صور

الحياة نيوز-عقدت في مستشفى الملك المؤسس اليوم وبتنظيم من مديرية شرطة لواء الرمثا ندوة توعوية بعنوان ” المخدرات وأثرها على المجتمع ” وذلك بحضور رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور صائب خريسات وعدد من ابناء لواء الرمثا ونواب اللواء وممثلين عن مختلف القطاعات المحلية والشعبية والأهلية في اللواء.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صائب خريسات ان المخدّرات ظاهرة عالمية تُعاني منها جميع المُجتمَعات، فهي تُكلّف البشرية الكثير من الأرواح بمِقدار يفوق ما تفقدُه في الحُروب العالميّة ، مشيراً لأهمية توعية أبناء المجتمع المحلي وخاصة طلبة المدارس والجامعات من اضرار آفة المخدرات وحمايتهم منها.

كما واكد قائد اقليم الشمال بالانابه العميد ماهر الخالدي أن مديرية الأمن العام تسير بخطى ثابته نحو القضاء على آفة المخدرات وأن هذه المسؤولية تتطلب تظافر جهود الجميع من مؤسسات رسمية وأهلية ، مضيفاً إلى أن مديرية الأمن مستمرة بتطوير خططها وبرامجها التوعوية للوصول لكافة شرائح المجتمع دون اغفال الجانب الإجرائي والعلاجي المنوط بإدارة مكافحة المخدرات وطبيعة عملها.

من جانبه بين مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة أن الإدارة نجحت في احباط العديد من قضايا التهريب وترويج المواد المخدرة ، وأن مرتباتها تعمل ليلاً ونهاراً لملاحقة التجار والمروجين ومتعاطي المواد المخدرة للوصول لمجتمع آمن خالٍ من المخدرات ، مستعرضاً احصائيات القضايا والأشخاص والكميات المضبوطة خلال العام الحالي والأعوام الماضية ، ومشيراً إلى ضرورة مساندة المجتمع ومساهمته في دعم مرتبات الإدارة بكل ما يتعلق بمكافحة هذه الآفة.

في حين بين الناطق الاعلامي بإسم مديرية الامن العام المقدم عامر السرطاوي ان مديرية الأمن العام تسعى دائما للتشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية في حربها الضروس في مواجهة آفة المخدرات ويجب علينا التعاون مع كافة شرائح المجتمع للوصول الى اردن خالٍ من المخدرات ، وان مديرية الامن العام تحارب هذه الافة بمختلف الطرق والوسائل ومنها التوعية الاعلامية من خلال عقد مثل هذه الندوات والمحاضرات في مختلف الجامعات والمدارس والقطاعات الحكومية والخاصة ومن خلال بث برامج توعوية عبر مختلف القنوات والمواقع الاخبارية.

واكد مدير اوقاف لواء الرمثا زياد الكساسبة ان جميع الاديان السماوية حرمت آفة المخدرات لما لها من اثار سلبية على صحة الانسان وأنه يتوجب علينا جميعا الابتعاد عنها ومساعدة جهاز الامن العام في محاربتها والقبض على من يتعاملون بها ، وهو ما حث عليه ديننا الحنيف وجميع الأديان السماوية.

وخلال الندوة تم عرض فيلم توعوي من قبل ادارة مكافحة المخدرات بين اثار تعاطي المواد المخدرة وجوانبه السلبية . وقدم فريق المسرح الشرطي التابع لادارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام عرضاً مسرحياً حول اثار المخدرات والجوانب السلبية لها وكيفية الحد والوقاية منها .

وفي نهاية الندوة وقع الجميع على وثيقة شرف لمحاربة ظاهرة المخدرات .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

الحياة نيوز-أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة ...

الأردن …….الى أين ؟؟؟؟؟؟

الحياة نيوز- دكتورة ميساء المصري-أثارت سفيرة ألمانيا في الأردن بيرغيتا زيفكرعاصفة من الجدل النخبوي وسط مراكز صنع القرار ...

إحالات وترفيعات وإنهاء خدمات عدد من الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية

الحياة نيوز – قرر مجلس الوزراء ترفيع وإحالة موظفين في عدد من الوزارات والدوائر إلى التقاعد. وتالياً الأسماء:

ترفيعات وتقاعدات بالديوان الملكي – أسماء

الحياة نيوز– صدرت الإرادة الملكية بترفيع وقبول استقالة موظفين في الديوان الملكي، تاليا الاسماء:

الملك يأمر بوضع نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان

الحياة نيوز – أمر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوضع نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة ...

نقيب المعلمين يجري عملية قسطرة

الحياة نيوز – اجرى نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، الاربعاء، عملية قسطرة في مستشفى الأمير حمزة. وقالت ...

خبر عاجل