الرئيسية / عربي ودولي / نتنياهو وحكومته في غور الاردن للاجتماع … تفاصيل

نتنياهو وحكومته في غور الاردن للاجتماع … تفاصيل

الحياة نيوز – تعقد الحكومة الاسرائيلية جلستها الأسبوعية، الأحد، في ما يسمى “المجلس الإقليمي” في غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أيام من موجة إدانة دولية واسعة لاعتزام تل أبيب ضمها.

وتعقد الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الجلسة “المثيرة للجدل” وسط أنباء عن نيتها الإعلان عن بناء مستوطنة جديدة في منطقة غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة.

وتواجه خطوة بناء مستوطنة في غور الأردن معارضة من المستشار القضائي الاسرائيلي ، بسبب تزامنها مع الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 ايلول الجاري، التي يخوضها نتنياهو (69 عاما) للمرة الثانية في 5 أشهر على وقع تهم له بالفساد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إنه يعتزم ضم غور الأردن في الضفة الغربية، في خطوة لقيت إدانة عربية ودولية واسعة.

وعبرت دول في الشرق الأوسط وقوى أوروبية عن قلقها من الخطة، التي قال نتنياهو إنه سينفذها إذا فاز في انتخابات تجرى هذا الأسبوع وتحتدم المنافسة فيها.

كما دان وزراء الخارجية العرب الخطة، الثلاثاء الماضي، الخطوة ووصفوها بأنها اعتداء يقوض أي فرص للتوصل إلى تسوية سلمية مع الفلسطينيين.

وذكر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة (بتسيلم) أن نحو 65 ألف مواطن فلسطيني و11 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون في غور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت.

والمدينة الفلسطينية الرئيسية في المنطقة هي أريحا وتضم حوالي 28 قرية ومنطقة بدوية أصغر.

وتبلغ مساحة الأغوار الفلسطينية في المنطقة التابعة للضفة الغربية، التي احتلتها إسرائيل عام 1967، نحو 2400 كيلومتر، وتعادل نحو 30 بالمئة من إجمالي مساحة الضفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنمية تحيل وتحول ملف قاتل “نيبال”

التنمية تحيل ملف تحقيق فرار حدث من مركز احداث للمدعي العام الحياة نيوز-قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ...

الفقراء يموتون بصمت!!

  بقلم الدكتور محمد أبوعمارة كان بسيطاً هادئاً في كلامه، بارد المشاعر موكلاً أمره لله تعالى….. زرته معزياً ...

التلهوني” : تصاعد الارهاب الدولي يتطلب نصوصاً قانونيةً لمكافحته

الحياة نيوز/عقدت اليوم الاربعاء في عمان بالتعاون بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني واللجنة الدولية للصليب الاحمر ورشة ...

اللواء الحمود يلتقي ممثل الامم المتحدة للطفولة

الحياة نيوز-التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا ...

الاتحاد للطيران والعربية للطيران تتعاونان لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

الحياة نيوز-أعلنت اليوم “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة ...

اتفاقية تعاون لأرشفة وثائق أقدم صرح تعليم عالي في المملكة

الحياة نيوز-وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون بين الجامعة ودائرة المكتبة الوطنية ، الاتفاقية التي ...

خبر عاجل