الرئيسية / عربي ودولي / نائبين يستقيلان من تكتل نيابي في لبنان

نائبين يستقيلان من تكتل نيابي في لبنان

الحياة نيوز-أعلن النائبان نعمة أفرام وشامل روكز عبر قناة MTV التلفزيونية المعارضة، أنّهما باتا خارج تكتل “لبنان القوي” الذي شكله حزب “التيار الوطني الحر” الموالي لرئيس الجمهورية ميشال عون.

وقال أفرام: “أؤيد مطالب اللبنانيين وأشكرهم لأنهم أظهروا لنا أجمل صورة للبنان”، وأردف: “منذ فترة اتخذت مواقف متميّزة عن مواقف التكتل الذي أنتمي إليه ولا أوافق على طريقة معالجة الأزمة من خلال الورقة الإصلاحية، لذلك أطالب باستقالة الحكومة”.

واعتبر أفرام أنه يجب الاستجابة لمطالب الشارع بسرعة وتشكيل حكومة بأسرع وقت لإعادة الثقة ليس فقط من قبل اللبنانيين وإنما من الخارج أيضا، مضيفا: “علينا أن نعرف أين ذهبت الأموال وعلام صرفت ونحن متأخرون جدا بسبب المشاكل السياسية”.

أما الجنرال شامل روكز صهر رئيس الجمهورية الذي قاد قوات “المغاوير” في الجيش اللبناني قبل تقاعده، فقال من جهته: “لا أجتمع مع هذا التكتل منذ الموازنة ومنذ المس بحقوق العسكريين”.

وتستمر لليوم العاشر على التوالي الاحتجاجات الشعبية في لبنان، مطالبة باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات نيابية مبكرة واسترداد الأموال العامة المنهوبة من قبل مسؤولين ووزراء في السلطة منذ 1990 وحتى اليوم.

المصدر: صحف لبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. صحف عربية وأجنبية: بعد ربع قرن .. الباقورة والغمر تعودان للسيادة الأردنية

الحياة نيوز-لاقى إعلان جلالة الملك عبدالله الثاني، انهاء العمل بملحقي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام مع اسرائيل، وعودتهما ...

عاجل.. العقبة.. مشروع سياحي ضخم للبيع في المزاد العلني

الحياة نيوز- أعلنت دائرة تنفيذ محكمة بداية العقبة اليوم الثلاثاء، عن طرح للبيع بالمزاد العلني وعن طريق هذه الدائرة ...

بالفيديو : السعودية .. مجهول يطعن مشاركين في مسرحية بحدائق الملز بالرياض

الحياة نيوز-تعرض عدد من المشاركين في عرض مسرحي أقيم بحديقة الملك عبدالله في منطقة الملز بالرياض، لعملية طعن ...

عاجل.. العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك

الحياة نيوز-قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عبر تويتر “أن استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي ...

النسور: الموت ولا الدنية

‏الحياة نيوز- قال رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور، إن الملك حافظ للدستور ويدرك جيدا أن الأردن يعيش هذه الأيام ...

الرزاز … سنطلق حزما جديدة لتحفيز الاستثمار

الحياة نيوز- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ مضامين خطاب العرش الذي ألقاه الملك عبدالله ...

خبر عاجل