الرئيسية / اخبار منوعة / مفاجأة .. “الكابتن ماجد” بُتِرت أقدامه ؟

مفاجأة .. “الكابتن ماجد” بُتِرت أقدامه ؟

الحياة نيوز – مسلسل “الكابتن ماجد” أو “الكابتن تسوباسا” بالياباني، هو مسلسل مانجا ياباني من تأليف يوشي تاكاهاشي، الذي اختار كرة القدم بسبب حبّه لكأس العالم.

ويحكي الكرتون قصة شاب، يسعى لأن يصبح أفضل وأهم لاعب كرة قدم في العالم، فهو قوي ومثابر، ويتميّز بضرباته القويّة غير الواقعيّة التي تجعلنا نتساءل عن حقيقة قوّة الكابتن.

وربّما ضربات الكابتن ماجد وقوّته غير الواقعيّة، تثبت النظريّة التي نشرتها إحدى الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الحلقات التي دُبلِجت للعربية، وتحديدًا في الحلقة الأولى، كان الطفل ماجد، يلعب كرة القدم على الطريق، وإذ بشاحنة سريعة تمرّ، والسائق يتفاجأ بالطفل الصغير، فتصدم الشاحنة الكابتن، لكنّنا نرى أنّ الكرة امتصّت الضربة، وتمّ إنقاذ الكابتن الصغير، بحسب موقع (vice).

وبعد مرور مباريات كثيرة ووصوله إلى التتويج بلقب كأس العالم، يستيقظ الكابتن ماجد من غيبوبة، ليجد نفسه مبتور الرجليْن، حيث يتبيّن أنّ جميع المباريات التي لعبها هي مجرّد حلم استيقظ منه وأخبر والدته به، في حين قد شكّك الجميع في القصة لأنّها غير واقعيّة.

فعليّاً، هذه النهاية غير موجودة في النسخة اليابانيّة التي دُبلجت للعربية، والكاتب استوحى شخصيّة الكابتن من اللاعب الياباني كازيوشي ميورا.

لكن هذه النهاية موجودة في النسخة الإسبانيّة في المسلسل الكرتوني المسمى بـ”الكابتن أوليفير”، إذ أنّهم أضافوا المشاهد بنفسهم، وفقاً لتفسيرات جمهور الأنيمي.

ففي الحلقة الأولى، نرى أنّ كابتن ماجد الصغير تمّ إنقاذه لأنّ الكرة التي كانت معه امتصّت الضربة، لكن في الحلقة الأخيرة، نكتشف أنّ الأمر برمّته هو حلم لأنّ الكابتن كان نائماً في غيبوبة، واستيقظ منها ليجد نفسه مبتور الأرجل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إماراتية تستفيق من غيبوبة استمرت 27 عامًا

الحياة نيوز – أفاقت سيدة إماراتية من غيبوبة استمرت نحو 27 عامًا، في حادثة أثارت الدهشة في الوسط ...

الشوابكة رئيسا ل”جمعية الصناعيات” … تفاصيل

الحياة نيوز-انتخبت الهيئة العامة للجمعية الأردنية الصناعية لسيدات الأعمال، هيئة إدارية جديدة برئاسة نيفين الشوابكة. وانتخبت الهيئة سلمى ...

وزن المسافرين قبل الصعود للطائرة.. اقتراح قد يُطبق قريبًا

الحياة نيوز – اقترحت شركة بريطانية إخضاع المسافرين مستقبلاً لاختبار وزن قبل الصعود على متن طائراتهم، لخفض استهلاك ...

إطلاق مشروع اشراق في الجامعة الاردنية

الحياة نيوز- قام طلبة العلاج الوظيفي – السنة الثانية – الجامعة الاردنية بعمل مبادرة بعنوان في ربيعه الاول ...

الحوامدة والصقور يتصارعان على رئاسة الوحدات

الحياة نيوز- تأمل جماهير نادي الوحدات الأردني، أن تفرز الانتخابات المرتقبة والمقررة يوم 3 مايو المقبل، مجلس إدارة ...

الشاي الأخضر كريم فرابتشينو ولاتيه من ستاربكس تعود

الحياة نيوز-بدأت نفحات الربيع تُلون قائمة مشروبات ستاربكس، وعاد شرابيّ “ماتشا الشاي الأخضر كريم فرابتشينو” و”ماتشا الشاي الأخضر ...

خبر عاجل