الرئيسية / عربي ودولي / مظاهرات لبنان مستمرة للأسبوع الرابع

مظاهرات لبنان مستمرة للأسبوع الرابع

الحياة نيوز- تواصلت المظاهرات والاعتصامات في لبنان للأسبوع الرابع على التوالي احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية وللمطالبة بتغيير النظام السياسي في البلاد وتشكيل حكومة تكنوقراط.

وفي بيروت، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن اعتصام الطلاب يتواصل لليوم الثاني أمام مبنى كلية التربية في الأونيسكو، رافعين شعارات ومطالب تنادي “بحياة كريمة ومستقبل أفضل لطلاب وشباب لبنان وتأمين الوظائف بعد التخرج، حتى مكافحة الفساد المستشري في البلاد”.

كما خرج طلاب المدارس والجامعات مسيرة انطلقت من ساحة السرايا الشهابية نحو سوق حاصبيا جنوبي للبنان، مرددين شعارات مؤيدة للحراك المدني وحاملين الأعلام اللبنانية.

وفي منطقة المتن الأعلى نفذ طلبة اعتصامات أمام البنوك في المنطقة التي أقفلت أبوابها، كما نفذ الطلاب في مدينة عالية اعتصاما أمام مؤسسة كهرباء لبنان في المدينة، دعما لمطالب عمال المؤسسة. وفي طرابلس شمال البلاد، تواصل الاحتجاجات أمام البنوك والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة، مرددين هتافات تطالب بـ”إسقاط منظومة الفساد في البلد”.

طلاب المدارس نفذوا اعتصامات أمام مدارسهم، كما نفذ طلبة فروع الجامعة اللبنانية اعتصاما أمام مبنى الجامعة، وافترشوا الأرض ورددوا شعارات مؤيدة للحراك الشعبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. صحف عربية وأجنبية: بعد ربع قرن .. الباقورة والغمر تعودان للسيادة الأردنية

الحياة نيوز-لاقى إعلان جلالة الملك عبدالله الثاني، انهاء العمل بملحقي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام مع اسرائيل، وعودتهما ...

عاجل.. العقبة.. مشروع سياحي ضخم للبيع في المزاد العلني

الحياة نيوز- أعلنت دائرة تنفيذ محكمة بداية العقبة اليوم الثلاثاء، عن طرح للبيع بالمزاد العلني وعن طريق هذه الدائرة ...

بالفيديو : السعودية .. مجهول يطعن مشاركين في مسرحية بحدائق الملز بالرياض

الحياة نيوز-تعرض عدد من المشاركين في عرض مسرحي أقيم بحديقة الملك عبدالله في منطقة الملز بالرياض، لعملية طعن ...

عاجل.. العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك

الحياة نيوز-قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عبر تويتر “أن استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي ...

النسور: الموت ولا الدنية

‏الحياة نيوز- قال رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور، إن الملك حافظ للدستور ويدرك جيدا أن الأردن يعيش هذه الأيام ...

الرزاز … سنطلق حزما جديدة لتحفيز الاستثمار

الحياة نيوز- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ مضامين خطاب العرش الذي ألقاه الملك عبدالله ...

خبر عاجل