الرئيسية / محليات / مجلس النواب: نرفض المساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية

مجلس النواب: نرفض المساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية

الحياة نيوز-أكد مجلس النواب رفضه لأي مساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية، مشددًا على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعد مثالاً يحتذى بالأخوية الصادقة تحت مظلة الهوية العربية الاسلامية.
واستنكر المجلس في بيان أصدره مساء اليوم الخميس أي محاولة للمساس بروابط الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين، والعلاقة الراسخة بين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وشدد مجلس النواب على أن أي محاولة للنيل من العلاقة الأردنية الكويتية هي محاولة لضرب العلاقة التي تمثل عمقًا عربيًا راسخًا، ومحاولة للعبث بعلاقة مع شقيق له مواقف لا مجال لنكرانها أو تجاوزها، مؤكداً أن الشقيقة الكويت تمثل مساحة عربية من الحكمة والمسامحة، وتشكل إرثًا عربيًا في التزامها بقيم القومية، التي تجعلها في مقدمتنا في الرأي والمشورة.
وزاد المجلس في بيانه: إن العلاقات الراسخة بين البلدين الممتدة لسنوات من الثقة والتنسيق المستمرين، يتوجب على الجميع احترامها، والدفع بها قدماً، مشدداً على أهمية وحدة الصف العربي وتماسكه في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، وأن لا تكون الرياضة سبباً في الفرقة والتشتت.
وختم البيان بالقول: نستنكر كل الهتافات المسيئة التي صدرت عن بعض الجماهير خلال مبارة منتخبي الأردن والكويت، ونعتبرها غير ممثلة للشعب الأردني، الذي يعترف للكويت أهلًا وأميرًا وحكومة وبرلماناً، بجميل ما تقدمه من دعم موصول للأردن، حيث نتشارك معهم في القضايا والمواقف حيال أمتينا وشعوبها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحياة تنشر اسباب تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام المقبل.

الحياة نيوز-بين خبراء ومختصون أن ‏المعلم الجيد هو من يستطيع استثمار المنهاج مهما كانت جودتها، باعتبارها مراجع وليست ...

وفاة اكثر من 30 معتمر بحادث مروع في السعودية

الحياة نيوز-ذكرت تقارير إخبارية بوفاة أكثر من 30 معتمرًا وأُصيب 5 آخرون بإصابات متفرقة، في حادث مروري، بالمملكة ...

ممكن يكون من عائلتك او صديقك او جارك اموالهم ستذهب للبنك القاهرة او الاهلي

الحياة نيوز-حذّر البنك الأهلي الأردني وبنك القاهرة وبنك المؤسسة العربية المصرفية الآلاف من عملائهم، من تحويل أموالهم التي ...

عطية: مهما لفقتم من اخبار…القرار لا رجعة عنه

ضالحياة نيوز-علق النائب خليل عطية على الخبر الكاذب الذي نشرته وسائل إعلام عبرية ادعت فيه موافقة الأردن على ...

بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

الحياة نيوز- بالصور :الملكة رانيا تزور جمعية همة نساء البلقاء الخيرية

اللواء الحمود يلتقي ممثل الامم المتحدة للطفولة

الحياة نيوز-التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا ...

خبر عاجل